'صناعة عمان' والجامعة الاردنية تقيم معرضا لدعم و ترويج الصناعات الأردنـية

اقتصاد
نشر: 2017-03-26 17:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: عمر فرام
صورة خلال المعرض
صورة خلال المعرض

اقامت غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع الجامعة الاردنية معرض دعم و ترويج للصناعات الأردنـية بعنوان " صنع في الاردن " وذلك لدعم وإشهار جودة المنتجات الاردنية .

وقال عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان م.موسى الساكت ان المعرض لديه بعدّين البعد الاول هو المعرض الوظيفي الذي يستمر ليوم واحد ويضم اكثر من 12 شركة لتامين فرص عمل لطلاب الجامعة في مجالات الصناعات والخدمات، البعد الاخر هو المعرض الصناعي الذي سيستمر لثلاثة ايام ويضم 18 شركة اردنية تقوم بالترويج لمنتجاتها من خلال عرض ما توصلت اليه الصناعات الوطنية .


إقرأ أيضاً: غرفة تجارة عمان تساهم بمبلغ 100 ألف دينار في صندوق أسر الشهداء


وأضاف الساكت ان من التحديات التي تواجه الاردن في مجال الصناعة هي اغلاق الحدود، وهذا عمل على تشجيع المستثمرين الاردنيين للبدء بصناعة منتجات محلية تضاهي في جودتها الكثير من المنتجات المستوردة، مشيرا الى ان هذه التحديات عملت على زيادة فرص العمل للأردنيين حيث بلغ عدد العاملين في الصناعات الوطنية حوالي 230 الف عامل وعاملة .

وبين الساكت ان الصناعات الوطنية تشكل اكثر من ربع الاقتصاد الوطني مما يعني ان الاقتصاد الاردني يعتمد بشكل كبير على الصناعة المحلية مؤكدا اهمية ورشات العمل التي يجب عقدها في الفترات القادمة لترويج وإشهار المنتج الاردني وجودته المضاهية لمنتجات اوروبية كثيرة .

أخبار ذات صلة