وصول مساعدات أردنية إلى الصومال..صور

محليات
نشر: 2017-03-26 13:46 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: جورج برهم
لدى وصول المساعدات
لدى وصول المساعدات

وصلت طائرة المساعدات الأردنية العسكرية المحملة بالمساعدات الغذائية إلى مطار ادن عبدالله في العاصمة الصومالية مقديشو.

وكان باستقبال الطائرة نائب رئيس الوزراء الصومالي ورئيس اللجنة الوطنية لمساعدة المتضررين في الصومال ال محمد عمر عرتي والشيخ نور بارود نائب رئيس هيئة علماء الصومال وأعضاء اللجنة.

وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم قامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي بإرسال طائرة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية للشعب الصومالي الشقيق كمساعدات للظروف التي تعاني منها البلاد.

الطائرة التي تحمل 20 طنا من المواد الغذائية يرافقها وفد رسمي من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لتسليمها الى الحكومة الصومالية ليصار الى توزيعها على الأسر المحتاجة والفقيرة .

وقال نائب الرئيس الصومالي بأن هذه المساعدات ستكون بمثابة العون للشعب الصومالي الذي يعاني من المجاعات جراء ما تمر به البلاد.

وأكد أن الأردن لطالما ساهم في مساعدة الصومال، موجها الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي أوعز بارسال هذه المساعدات.


إقرأ أيضاً: الإسهال 'يُصفي' أجساداً أنهكتها المجاعة في الصومال


كما قال يحيى عبدالله رئيس الوفد الرسمي للهيئة الخيرية الهاشمية ان المساعدات هذه جاءت بتوجيهات ‏من جلالة الملك عبد الله الثاني ‏لايصالها إلى الشعب الصومالي الشقيق بأسرع وقت ‏من اجل مساعدتهم الظروف التي تمر بها البلاد ‏وإن هذه المساعدة جاءت بالتزامن مع قمة الدول العربية العقيدة في الأردن.

لدى وصول المساعدات

لدى وصول المساعداتلدى وصول المساعدات

أخبار ذات صلة

newsletter