Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال بالضفة | رؤيا الإخباري

مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال بالضفة

فلسطين
نشر: 2017-03-24 18:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اندلعت مواجهات الجمعة بين شبان فلسطينيين غاضبين من مخيم الجلزون في الضفة الغربية المحتلة وجيش الاحتلال الاسرائيلي عقب جنازة فلسطيني قتل ليل الخميس برصاص الجيش الاسرائيلي.

وشارك مئات الفلسطينيين في جنازة الفتى محمد حطاب ( 16 عاما) الذي قتل ليل الخميس برصاص الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة المحاذية لمخيم الجلزون بالقرب من مستوطنة بيت ايل.

واطلق ملثمون النار في الهواء خلال الجنازة فيما اطلقت هتافات تدعو الى الانتقام.

وعقب الجنازة توجه عشرات الشبان الى الطريق التي تفصل المخيم عن المستوطنة واغلقوها بالاطارات المشتعلة والحجارة.

وفي بلدة كفر مالك شمال شرق رام الله اطلق جيش الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في اتجاه شبان كانوا يحتجون على بؤرة جديدة ينوي المستوطنون اقامتها على اراضي القرية وقرية المغير القريبة ما ادى الى اصابة سبعة منهم بجروح طفيفة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وحطاب من بين اربعة شبان اطلق جيش الاحتلال عليهم النار ليل الخميس وهم داخل سيارة. وقال متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان "الشبان الاربعة كانوا يحاولون القاء زجاجات حارقة باتجاه مستوطنة" بيت ايل حين تدخلت قوة امنية اسرائيلية واطلقت النار في اتجاههم ما ادى الى مقتل حطاب واصابة الثلاثة الاخرين.


إقرأ أيضاً: اصابات وحالات اختناق بقمع مسيرة ضد الاستيطان شرق رام الله


وشاهد مراسل وكالة فرانس برس السيارة، وهي سوداء من نوع بيجو، وقد نخرها الرصاص من الجهة اليمنى، فيما بدت اثار دماء داخلها.

وقالت مصادر طبية وامنية فلسطينية لوكالة فرانس برس الجمعة ان الشبان الثلاثة "اصيبوا بجروح بالغة".

أخبار ذات صلة

newsletter