الأمانة تمنع من ترتبت عليه الضرائب من معاملات بيع ونقل الملكية لمركبته

محليات
نشر: 2017-03-22 21:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى أمانة عمان
مبنى أمانة عمان

قررت أمانة عمّان، الأربعاء، عدم إيقاف أية إجراءات متعلقة بترخيص مركبات المواطنين الذين يترتب على عقاراتهم ضريبة الابنية والاراضي "مسقفات" أو ضريبة التحققات و أية مطالبات أخرى باستثناء معاملات البيع أو نقل الملكية.

وستمعت لجنة أمانة عمان في جلستها التي عقدت اليوم برئاسة يوسف الشواربة إلى إيجاز عن التعاميم الصادرة مؤخراً بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والمستثمرين بحيث تنجز معاملاتهم في وقت قصير وبسهولة ومن مكان واحد ان امكن دون الرجوع لأكثر من دائرة.

وقال الشواربة إن أمانة عمان قررت اعتماد المخطط الطبوغرافي المرفق بالمخططات الهندسية دون الحاجة الى الكشف الحسي على الموقع ، وذلك لطلبات ترخيص الابنية المقترحة على قطع الاراضي الخالية. 


إقرأ أيضاً: جديد أمانة عمّان بشأن الضرائب .. دفعة 25% والباقي تقسيط

وأشار إلى قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والأبنية في أمانة عمان بالموافقة على استكمال إجراءات تجديد التراخيص المهنية المخالفة من الناحية الانشائية بتصويب أوضاعها، بهدف تبسيط الإجراءات وتنشيط الأعمال للمنشآت الصناعية التجارية والخدمية في مدينة عمان، حيث تبلغ طلبات التراخيص العالقة التي تستفيد من هذا القرار مابين 7 الى 8 آلاف طلب يمكن تجديدها لهذا العام بعد أن يتم تصويب أوضاعها.

ولفت الشواربة إلى قرار السماح بتقسيط الضرائب والرسوم والتحققات وأي رسوم أخرى على المواطنين لأمانة عمان بدفعه أولى 25% والباقي لمدة 12 شهر من تاريخ الدفعة الاولى وبموجب شيكات بنكية.

وإلى قرار عدم إيقاف أية إجراءات متعلقة بترخيص مركبات المواطنين الذين يترتب على عقاراتهم ضريبة الابنية والاراضي ( مسقفات ) أو ضريبة التحققات و أية مطالبات أخرى باستثناء معاملات البيع أو نقل الملكية.

ووافقت اللجنة على مذكرة التفاهم الموقعة بين أمانة عمان الكبرى والشركة الصينية للسكك الحديدية (CREC /CROICC ) والتي نصت على استكمال الدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية وإمكانية تنفيذ شبكة النقل العام في عمان الكبرى "مترو عمان".

أخبار ذات صلة

newsletter