Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استثمارات بـ 57 مليار دولار في أفريقيا | رؤيا الإخباري

استثمارات بـ 57 مليار دولار في أفريقيا

اقتصاد
نشر: 2017-03-20 11:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
البنك الدولي
البنك الدولي

كشف بيان رسمي أن دول إفريقيا جنوب الصحراء ستحظى باستثمارات تصل ل 57 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، 45 مليار منها سيتأمن من الجمعية الدولية للتنمية، وهي وكالة تابعة للبنك الدولي تقدم هبات وقروضا من دون فوائد الى الدول الاكثر فقرا.

وحسب بيان للبنك على لسان مدير البنك الدولي جيم يونغ كيم الذي قال ان نحو ثمانية مليارات دولار ستتأمن من تمويلات خاصة عبر الشركة المالية الدولية، وهي وكالة اخرى للبنك الدولي، في حين ستتأمن اربعة مليارات دولار من البنك الدولي لاعادة الاعمار والتنمية وهو فرع للبنك الدولي يهتم بالدول ذات الدخل المتوسط.

واكدت المانيا التي تتراس دول مجموعة العشرين خلال اجتماع لوزراء مالية هذه المجموعة الجمعة والسبت في بادن بادن، انها ستعطي الاولوية خلال رئاستها لهذه المجموعة عام 2017 للشراكة مع القارة الافريقية.

والدولة الافريقية الوحيدة التي تشارك في مجموعة دول العشرين هي جنوب افريقيا.


إقرأ أيضاً: الدولار يهبط في معاملات ضعيفة في آسيا


وتابع مدير البنك الدولي "ستكون هناك فرصة لتعديل مسار التنمية في افريقيا جنوب الصحراء. بهذه الالتزامات سنكون قادرين على العمل مع زبائننا لتطوير برامج تتعلق بالتربية والاجهزة الصحية الاساسية، ونظافة المياه وطرق معالجتها، والزراعة، ومناخ الاعمال، والبنى التحتية، والاصلاحات الدستورية".

ويزور مدير البنك الدولي الاحد رواندا ثم تانزانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter