Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمّان .. 25 دينار زيادة على كل م2 عند تجديد التراخيص للمخالفين | رؤيا الإخباري

أمانة عمّان .. 25 دينار زيادة على كل م2 عند تجديد التراخيص للمخالفين

اقتصاد
نشر: 2017-03-19 18:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مبنى أمانة عمّان - أرشيفية
مبنى أمانة عمّان - أرشيفية

قررت اللجنة اللوائية للتنظيم والأبنية في أمانة عمان خلال جلستها التي عقدتها الأحد، برئاسة رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة ، الموافقة على استكمال إجراءات تجديد التراخيص المهنية المخالفة من الناحية الانشائية بتصويب أوضاعها .

ويهدف القرار الى تبسيط الإجراءات وتنشيط الأعمال للمنشآت الصناعية التجارية والخدمية في مدينة عمان ، حيث تبلغ طلبات التراخيص العالقة التي تستفيد من هذا القرار مابين 7 الى 8 آلاف طلب يمكن تجديدها لهذا العام بعد أن يتم تصويب أوضاعها.

ونصت الأسسس التي اعتمدها القرار على تقديم رسم مخطط كروكي موضحا به الزيادة الانشائية في المساحة والاستعمال والمخالفة لأصل الترخيص المهني من قبل المنطقة مرفقا به صورا فوتوغرافية توضح ذلك ويستوفى رسوم أمانات بقيمة 25 دينار لكل متر مربع عن تلك الزيادات.


إقرأ أيضاً: جديد أمانة عمّان بشأن الضرائب .. دفعة 25% والباقي تقسيط


كما يتم أخذ اقرار وتعهد من قبل صاحب الرخصة بإزالة أو تصويب وضع تلك الزيادات قبل نهاية عام 2017.

كما كلفت التعليمات اقسام رقابة الإعمار بالمناطق بمتابعة تلك الإجراءات ، ونصت على إعادة الأمانات لكل رخصة مهن يتم تصويب الوضع الانشائي لها خلال هذا العام .

كما فوضت التعلميات مدراء المناطق تنفيذ مضمون القرار أعلاه .

وكانت دائرة المهن والاعلانات قدمت تقريرا بخصوص تجديد التراخيص المهنية المخالفة لأصل الشروط في منح الرخصة من الناحية الانشائية تضمن هذا المقترح الذي تمت الموافقة عليه بما يحل الكثير من الطلبات العالقة ويعمل على تصويبها وينعكس ايجابا على الواقع الصناعي والتجاري والخدمي في مدينة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter