Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آبل تستثمر 470 مليون يورو في مراكز ابحاث في الصين | رؤيا الإخباري

آبل تستثمر 470 مليون يورو في مراكز ابحاث في الصين

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-18 12:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

تنوي آبل استثمار 3,5 مليارات يوان (470 مليون يورو) في اربعة مراكز للابحاث ستفتحها مجموعة الصناعات الالكترونية العملاقة هذه السنة في الصين حيث تواجه مبيعات هواتفها صعوبات امام المنافسة المحلية.

وأعلنت المجموعة على موقعها الالكتروني فتح مركزين للأبحاث والتطوير في شرق البلاد في شنغهاي وشوزو المدينة القريبة من العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وكانت آبل اعلنت العام الماضي انها ستفتح مركزين آخرين في بكين وشينزن (جنوب) القريبة من هونغ كونغ. وقد ذكرت في بيان نشر الجمعة ان اجمالي الاستثمارت في هذه المراكز الاربعة سيصل الى 3,5 مليارات يوان على الاقل.

ولم توضح المجموعة التي توظف اكثر من 12 الف شخص في منطقة الصين (الصين وماكاو وهونغ كونغ وتايوان)، عدد الذين ستقوم بتوظيفهم في مراكز الابحاث هذه.

وتمثل هذه المنطقة ثاني سوق للمجموعة الاميركية بعد الولايات المتحدة.


إقرأ أيضاً: أبل تسجّل براءة اختراع لشاشة مدمج فيها مستشعر رقمي


لكن آبل تواجه تراجع مبيعاتها في الصين امام منافسين محليين بينهم هواوي وكذلك الشركتان الجديدتان "فيفو" و"اوبو" والمجموعة الرائدة للاجهزة المتصلة بالانترنت "تشياومي". وكل هذه الشركات تقدمت على آبل في مبيعات الهواتف الذكية.

وتحدثت المجموعة في نتائجها المالية في نهاية كانون الثاني/يناير عن تراجع رقم اعمالها في منطقة الصين بنسبة 12 بالمئة في الربع الاولى من سنتها المالية 2017 (آخر فصل من 2016).

أخبار ذات صلة

newsletter