مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

شكري: الأردن قادر على تنظيم قمة ناجحة

شكري: الأردن قادر على تنظيم قمة ناجحة

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن ثقته بقدرة الأردن على تنظيم قمة عربية ناجحة، لافتاً إلى أن القمة تنعقد في ظل تحديات استثنائية تمر بها الأمة العربية، وفق ما نقلت فضائية الغد.

وقال شكري، الخميس، إنه تناول مع وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي سبل التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، مشيراً إلي أن الحوار تركز على التحديات التي تواجه البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية فى المنطقة، مثل مكافحة الإرهاب.


إقرأ أيضاً: الدرك: خطة أمنية 'شاملة وحازمة' لضمان أمن القمة العربية


وفي نفس السياق أكد الصفدي أن دور مصر محوري وحيوي فى أمن واستقرار المنطقة، مشيراً إلى أن المنطقة العربية تواجه ظروفاً صعبة بينها خطر الإرهاب، مشددا على أن القضية الفلسطينية هي محور وجوهر الصراع فى المنطقة.

كما بحث الصفدي مع  شكري في القاهرة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها وآليات التعامل مع التحديات الإقليمية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وأكد الوزيران خلال اللقاء الذي حضره سفير الاردن في القاهرة علي العايد أهمية اتخاذ خطوات عملية ملموسة لتعزيز وتطوير العمل العربي المشترك تفعيلا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما بحث الوزيران الاستعدادات المتخذة لانعقاد القمة العربية التي سيستضيفها الاْردن في نهاية الشهر الحالي والذي تعمل المملكة على ان يكون منطلقاً لحوار شفاف يفضي الى تعزيز العمل المشترك بما يعزز القدرة على معالجة الأزمات التي تعصف بالمنطقة العربية.

كما تم البحث في تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في اليمن وقضايا إقليمية أخرى.