Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة 3 أطفال في مصر بفيروس 'غامض' | رؤيا الإخباري

وفاة 3 أطفال في مصر بفيروس 'غامض'

صحة
نشر: 2017-03-16 18:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تعبيرية
تعبيرية

أودى فيروس غير معروف بحياة 3 أطفال شمالي القاهرة، حسبما أعلن وزير الصحة المصري، أحمد عماد الدين، اليوم الخميس.

واوضح الوزير في تصريحات صحفية عماد الدين ان الوزارة تلقت مؤخرا اخطارا باصابة عائلة من أب وأم و3 أفراد بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم.

وقال إن "أول حالة تم الإبلاغ عنها كانت لسيدة تبلغ من العمر 63 عامًا تم حجزها بمستشفى حميات إمبابة (غرب لقاهرة)، وبعدها بـ3 أيام تلقينا إخطارات بوجود إصابات لــ 11 شخصًا من نفس الأسرة ونفس العقار يعانون من نفس الأعراض ونفس المشاكل المرضية".

وبدأ الطب الوقائى بأخذ عينات من المأكل والمشرب والدم لجميع السكان لتحليله، إلا أن جميع العينات جاءت سلبية حتى الآن، وفق الوزير الذي أكد أيضا أن المعنيين استقدموا لجنة من هيئة الطاقة الذرية للكشف عما إذا كان هناك أسباب إشعاعية من عدمها وفي انتظار تقريرها".
وبين أن "هناك 3 أطفال توفوا حتى الآن، والطفل الأول عمره 7 أشهر والثانى 3 سنوات والثالث عامين ونصف"، مضيفا "هناك طفلان أخران الأول فى حميات إمبابة والثانى فى مستشفى الجلاء العسكرى تحت الملاحظة".

ومضى قائلا: "لسنا قادرين على تحديد أن ذلك ميكروب أو فيروس، وأجرينا كل اختبارات الفيروسات والميكروبات وثبت سلبياتها".


إقرأ أيضاً: فقدان الوزن: الشعور بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية


مستدركاً "لكن هناك لجنة من كلية طب عين شمس (حكومية) تقوم بمراجعة كافة التحاليل، وسيقومون بعمل تقرير ليتم عرضه اليوم لمعرفة ما إذا كان هناك مستجدات أم لا لتكشف عن تفسير واضح لما تسبب فى وفاة وإصابة هؤلاء الأشخاص".

 

أخبار ذات صلة

newsletter