قطيشات يتوقع إقبالا 'هائلا' على إصدار البطاقة الذكية بعد 'مجانيتها'

الأردن
نشر: 2017-03-16 16:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات
مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات

وصف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات الخميس، إقبال المواطنين على مراكز المديرية لاستبدال بطاقاتهم الشخصية القديمة ببطاقة الأحوال المدنية الذكية، بالشديد، معربا عن أمله بتوجه جميع المواطنين من أجل إصدار بطاقاتهم.

وقال قطيشات في تصريح لـ"رؤيا" إنه وحتى ساعات ظهيرة اليوم الخميس، حصل حوالي 1500 مواطن على بطاقاتهم، من مبنى الدائرة الرئيسي، في حين كان العدد في السابق لا يتجاوز الـ 400 مواطن.

وتوقع قطيشات بعد قرار مجلس الوزراء اعفاء المواطنين من دفع رسوم اصدار البطاقة الذكية، أن يكون الإقبال على المراكز هائلا، مؤكدا أن جميع الكوادر العاملة، مستعدة لذلك.


إقرأ أيضاً: الحكومة تعفي الأردنيين من دفع رسوم إصدار البطاقة الذكية


وبموجب القرار الحكومي، أصبح صرف البطاقة الذكية مجانا، اعتبارا من صباح يوم بعد غد السبت.

وأشار إلى وقوع خلل فني أمس الأربعاء، في إحدى المديريات، عطّل إصدار البطاقات نحو 3 ساعات، لحين إصلاح العطل من قبل الشركة المختصة.

وأكد قطيشات أن أبواب المراكز ستبقى مفتوحة حتى السابعة مساء بما في ذلك أيام السبت للتسيير على المواطنين سبل إصدار بطاقاتهم.

وكان وزير الداخلية غالب الزعبي قد اعلن في تصريحات سابقة أنه سيتم ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية الحالية اعتبارا من الخامس عشر من شهر حزيران المقبل، بحيث تصبح البطاقة الذكية هي المعتمدة لغايات انجاز واكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين.

يشار الى ان البطاقة الذكية هي البديل لبطاقة الاحوال المدنية التي يحملها المواطن حاليا، وتمتاز بتطبيقاتها المتعددة، حيث يمكن الاضافة عليها مستقبلا خدمات أخرى؛ كالتأمين الصحي ورخصة القيادة، وكل التطبيقات التي يمكن تطويرها.

أخبار ذات صلة

newsletter