Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش العربي: نرصد أوكار داعش الإرهابي داخل مخيم الركبان | رؤيا الإخباري

الجيش العربي: نرصد أوكار داعش الإرهابي داخل مخيم الركبان

الأردن
نشر: 2017-03-14 20:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
صورة خلال حديث قائد اللواء الأول بقوات حرس الحدود للصحفيين
صورة خلال حديث قائد اللواء الأول بقوات حرس الحدود للصحفيين

كشف قائد اللواء الأول بقوات حرس الحدود، العميد بركات العقيل العجارمة، أن الإرهابيين يشكلون نحو 10% من قاطني مخيم الركبان.

وفي حديث للصحفيين خلال جولة على الحدود الشمالية الشرقية في منطقة الركبان، قدر العجارمة عدد قاطني المخيم ب 70 الف منهم 90 % طالبي لجوء.

وقال إن الإرهابيين يبعدون عن الساتر الحدودي السوري في منطقة الركبان حوالي 3 كم مشيرا الى وجود اوكار لهم بين النازحين في المخيم.

وتوعد العجارمة كل من تسول له نفسه الاقتراب من الحدود الأردنية بالقضاء عليه فورا.


إقرأ أيضاً: القوات المسلحة: نراقب كل شبر وسنرد بحزم على من يحاول اجتياز الحدود


وقال إن واجبات لواء حرس الحدود الأول حماية حدود المملكة من الداخل والخارج من الإرهاب ومنع عمليات التسلل والتهريب وتقديم الخدمة للاجئين في الركبان والحدلات وتأمين الحماية للمنظمات لإدخال المساعدات وتقديم الخدمة للاجئين.

ولفت العجارمة الى الضغوط التي تعاني منها القوات المسلحة على الحدود نتيجة الأزمة في سوريا منذ سنوات، مبينا أن ما يزيد من الضغوط هو عدم تواجد قوات نظامية على الجانب الآخر ما يترك المجال للتنظيمات الإرهابية للتحرك.

وحول طبيعة دور ما يسمى بجيش أحرار العشائر – احد فصائل المعارضة السورية -، أوضح القائد العسكري أن مسؤوليته الحفاظ على الاستقرار داخل المخيم وتشكيل حلقة وصل بين اللاجئين والمنظمات لتوزيع المساعدات ونقل المرضى إلى المشفى الموجود على الأراضي الأردنية، تحت اشراف القوات المسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter