خلية الركبان أمام أمن الدولة الأربعاء .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-03-13 12:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تبدأ محكمة أمن الدولة بعد غد الأربعاء محاكمة اعضاء "خلية الركبان" التابعة لتنظيم داعش الارهابي، والموقوف على ذمتها 5 متهمين من الجنسية السورية ،والمتورطين في تفجير انتحاري الركبان (الحد الاردني ) الذي استهدف سرية عسكرية تابعه للقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي في حزيران الماضي والذي استشهد به 7 من ابنائه وأصيب به 15 اخرين.

ويواجه المتهمين الموقوفين على ذمة القضية منذ كانون ثاني 2017 ، عقوبة الاعدام شنقا حتى الموت في حال ادينوا بتهمتي القيام باعمال ارهابية باستخدام مواد متفجرة افضت الى موت انسان وحيازة اسلحة اتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع ،عقوبة الاعدام شنقا حتى الموت في حال الادانة.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهمين الخمس بالعشرينيات من اعمارهم ، ويحملون جميعهم الجنسية السورية ، وخلال تواجدهم في منطقة الركبان السورية ، على الحد السوري ،وجميعهم من المنتمين لتنظيم داعش الارهابي فقد قاموا بتكليف من تنظيم داعش الارهابي في سوريا بمعاينة الركبان الاردنية -الحد الاردني- وذلك بتصوير المكان وجمع المعلومات عنه وبالفعل فقد كانوا يقومون بتصوير السرية العسكرية الاردنية في الركبان من عدة زوايا ومن داخل السوري.

وتابعت اللائحة فقد قام المتهمين بجمع المعلومات عن السرية وكانوا يعلمون بان الهدف من ذلك هو اختيار المكان والتوقيت لدخول السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري تابع لتنظيم داعش الارهابي ،وبالفعل قاموا بارسالهم لتلك الصور لتنظيم داعش الارهابي.


إقرأ أيضاً: احالة المتهمين بقضية تفجيرات الركبان الارهابية الى أمن الدولة


وافادت اللائحة ، وقد تم اعلام المتهمين بان السيارة المفخخة التي سيقودها الانتحاري ستصل اليهم بتاريخ 21/6/2016 ، وعند وصول الانتحاري استقبله المتهمين ، وتناولوا سويا وجبة الطعام ، وقاموا بارشاد الانتحاري الى الطريق التي سيسلكها وصولا الى موقع السرية الاردنية.

وافادت اللائحة بان المتهمين كانوا يقوموا بتصوير انطلاق السيارة وتصوير عملية التفجير وارسالها الى تنظيم داعش الارهابي الذي قام ببث مشاهد التصوير .

وقالت اللائحة ومن خلال جهود القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي والاستخبارات العسكرية فقد تم التوصل الى هوية المتهمين الخمسة وتم القاء القبض عليهم في كانون ثاني 2017 .

 

أخبار ذات صلة

newsletter