Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليبيا.. كل شيء معد لتحرير السدرة ورأس لانوف | رؤيا الإخباري

ليبيا.. كل شيء معد لتحرير السدرة ورأس لانوف

عربي دولي
نشر: 2017-03-13 10:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مقاتلات الجيش الليبي
مقاتلات الجيش الليبي

في وقت شنت مقاتلات الجيش الليبي غارات عدة على مواقع تنظيم القاعدة في منطقتي السدرة ورأس لانوف، أكملت القوات استعداداتها لشن هجوم بري لإعادة المواقع النفطية، التي فقدتها الأسبوع الماضي.

وباتت منطقة الحشد جاهزة على طول خط المواجهة وجها لوجه مع عناصر تنظيم القاعدة، كما تتسارع الخطى لتأمين خطوط الإمداد عبر إنشاء نقاط عدة، وتم توزيع المهام والأهداف على وحدات الجيش بانتظار ساعة الصفر للتحرك بدعم وغطاء جوي.


إقرأ أيضاً: الجيش الليبي يدعو ميليشيا 'البنيان المرصوص' للانسحاب من سرت


من جانبها، تعمل قوى الأمن التابعة لوزارة الداخلية بتأمين الخطوط الخلفية للجيش الليبي تمهيدا لبدء المعركة.

وفي منطقتي أجدابيا وبريقة تقف قوات الشرطة على أهبة الاستعداد لتأمين الخطوط الخلفية للجيش، إذ وضعت وزارة الداخلية خططا أمنية لمنع تسلل العناصر الإرهابية إلى تلك المناطق أو عبرها، مع تقديم الإسناد للجيش في الخطوط الأمامية.

وفي ساعات المساء تضاعف القوى الأمنية دورياتها لمنع حدوث أي اختراقات وكذلك التعامل مع أي مستجدات من شأنها التأثير على خطط الجيش في استعادة مناطق الهلال النفطي.

وكان تنظيم القاعدة قد شن هجوماً احتل فيه بلدات بن جواد والسدرة التي تحوي أكبر ميناء لتصدير النفط بالإضافة إلى بلدة رأس لانوف غربي أجدابيا.

وتشكل البلدات الثلاث ما يعرف بالهلال النفطي الغني بالنفط، وتقع هذه البلدات في وسط الساحل الليبي.

وشن التنظيم هجومه مدعوما بميليشيات متطرفة من بينها تلك القادمة من مدينة مصراتة وميليشيا درع ليبيا "لواء الجنوب" التابع للقاعدة.

أخبار ذات صلة

newsletter