'الامانة' تعزز كاميرات المراقبة التلفزيونية للتقاطعات

محليات
نشر: 2017-03-11 15:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

كشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أن الأمانة ستعزز العام الجاري كاميرات المراقبة التلفزيونية للتقاطعات المرتبطة بمركز التحكم المروري وبواقع 40 كاميرا جديده سيتم تركيب 20 منها خلال الربع الاول من العام الجاري بما يسهم بتعزيز الانسيابية المرورية والتحكم المروري.

لافتا خلال اجتماع تنسيقي عقد اليوم في إدارة السير مع مدير ادارة السير العميد سمير بينو وعدد من مسؤولي السير ان العدد الإجمالي للتقاطعات المشمولة بكاميرات المراقبة التلفزيونية المربوطة على نظام التحكم المروري بالاشارات الضوئية سيصبح 145 مع نهاية العام الجاري .

وقال العميد بينو أن تركيب المزيد من الكاميرات التلفزيونية يسهم في فاعلية التعامل الميداني مع الحركة المرورية ومعالجة الأزمات بمنظور شمولي من خلال معرفة حجم السير على الطرق الرئيسية والتقاطعات والشوارع المتفرعه عنها والمؤدية اليها .

وجرى خلال اللقاء الإطلاع على خطط تعزيز كاميرات المراقبة والرادار على الإشارات الضوئية والتي سيتم تركيبها بناء على نتائج الدراسات المتعلقة بالحوادث والمخالفات الخطرة ومنها قطع الإشارة الضوئية بواقع 52 كاميرا للاشارات الضوئية ورادار ثابت .

واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل اللجنة الفنية المشتركة بين الجانبين وعقدها صباح كل يوم سبت لمعالجة كافة مستجدات الحركة المرورية في ظل التطور الحضري الذي تشهده العاصمة من نمو سكاني وامتداد عمراني ، وارتفاع في أعداد المركبات .

والتأكيد على أهمية مستوى التنسيق بين ادارة السير ودائرة عمليات المرور فيما يتعلق بايقاف الإشارة الضوئية عن العمل وتمرير السير من خلال رقباء السير .

وستبحث اللجنة الفنية خلال لقاءاتها محاور الحلول الهندسية لحرم الطريق في عدة مواقع ومحيطه ، ومحور الرقابة الآلية ، ومحور الاشارات الضوئية . وفقا لنائب مدير دائرة السير العقيد مروان الحياري الذي بين بانه سيتم دراسة الاتفاقية الموقعة بين الامانة وادارة السير من خلال تشكيل لجنة لصياغتها واعادة تنظيمها بما يخدم الواقع المروري .


إقرأ أيضاً: المباشرة بأعمال تعبيد للشوارع الرئيسية في عمّان


وتم خلال اللقاء تقديم ايجاز من نائب مدير المدينة للاشغال المهندس احمد ملكاوي والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر في القطاع عن الحلول الهندسية في مواقع ساخنة تتسبب بازمات مرورية من خلال دراستها وتصميمها وتنفيذها ، وكذلك عن الاعطال التي تصيب الاشارات الضوئية اما بسبب انقطاع التيار الكهربائي او من عطل في جهاز التحكم .

أخبار ذات صلة