بالصور ..الخارجية تتابع أنباء العثور على رفات جنود أردنيين في القدس

محليات
نشر: 2017-03-09 14:51 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
من رفات الجندي الأردني
من رفات الجندي الأردني

اكد مصدر في وزارة الخارجية وشوؤن المغتربين الخميس، إن الوزارة تتابع الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام فلسطينية واسرائيلية حول العثور على رفات جنود من أفراد الجيش العربي في بلدة صورباهر بالقدس المحتلة.

وقال المصدر لرؤيا إن الوزارة تقوم حالياً بالتنسيق مع الجهات المختصة بهذا الخصوص عبر السفارة الاردنية في تل أبيب للتأكد من المعلومات المتعلقة بالعثور على رفات الجنود بشكل دقيق.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت العثور على رفات لجندي في بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة، خلال تجريف بلدية الاحتلال ضمن أعمال تهيئة منطقة موقع عسكري يعود لعام 1948 اسمه "معسكر الجرس" الذي كان يؤمن المنطقة الجنوبية للقدس.

وقالت سلطات الاحتلال ان من المرجح ان يكون الرفات عائدا لأحد الجنود الاردنيين حيث تم العثور ايضا على عتاده وزيه العسكري خلال أعمال الترميم في منطقة كانت تعتبر أحد خنادق الجيش الاردني على خط الهدنة، وحضرت على اثر ذلك طواقم من شرطة الاحتلال ومختصين عملوا على جمع اشلاء الرفات وتصوير الموقع.


إقرأ أيضاً: بالصور.. الاحتلال يعلن العثور على رفات جندي أردني في القدس


وأضاف الموقع أنّ ستة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلوا وحوالي 85 جندياً أردنياً استشهدوا خلال المعركة التي وقت في المنطقة في حرب عام 1967.

شعار الجيش العربي وجد بجانب الرفات

من رفات الجندي

أخبار ذات صلة

newsletter