Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على المزايا الذكية والجديدة في أندرويد | رؤيا الإخباري

تعرف على المزايا الذكية والجديدة في أندرويد

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-08 18:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جوجل تطور مزايا ذكية جديدة في أندرويد
جوجل تطور مزايا ذكية جديدة في أندرويد

 

كالعادة، وحتى يصدر الأسم الرسمي، سنستخدم اسم Android O كإشارة للإصدار الرئيسي القادم من نظام التشغيل أندرويد، واليوم لدينا تقرير عن بعض المزايا التي من المحتمل أن نراها في هذا النظام الذي سنتعرف عليه في مايو المقبل.

أولاً ميزة Copy Less والتي ستساعد المستخدمين على التخلص من عناء نسخ النصوص بين التطبيقات المختلفة. لايزال من غير الواضح بعد أين ستضع جوجل هذه الميزة سواء ضمن لوحة مفاتيحها Gboard أو ضمن نظام التشغيل ككل.

على سبيل المثال لو كنت تتحدث مع صديقك ضمن تطبيق دردشة وتخططون للذهاب إلى مطعم ما، ثم عندما تدخل إلى تطبيق لمقترحات المطاعم مثل Yelp ووجدت مطعم جيد، لا داعي لنسخ التفاصيل ولصقها ضمن المحادثة، فقط اكتب عبارة مثل it’s at وسيقترح نظام الذكاء الصنعي عنوان المطعم مباشرة وبالضغط عليه يتم إرساله لصديقك. لاحظ هنا لم يتم نسخ أي شيء ولصقه بالطريقة التقليدية من خلال التأشير على نص معين انما سيتعرف النظام – أو لوحة المفاتيح ربما؟ – على عنوان المطعم ويتعرف أيضاً أنك تريد أدراجه ويأخذه من ذلك التطبيق ويقترحه لإرساله.

فكرة أتمتة الأحداث وتسهيل العملية أثناء التنقل بين التطبيقات ليست جديدة كلياً على أندرويد. ففي اكتوبر الماضي دمجت جوجل محرك بحثها مع لوحة مفاتيحها بحيث يمكن البحث مباشرة من خلالها بسهولة، ومع أندرويد مارشملو رأينا ميزة Google Now on Tap التي يمكن من خلالها البحث عن معلومات أو كلمات مفتاحية ضمن محادثة أو تطبيق ما عبر الضغط على زر الرئيسية مطولاً.

اهتمام جوجل بالذكاء الصنعي مع نظام أندرويد قديم حتى عام 2012 حيث كانت تعرض بطاقة خاصة برحلة الطيران التي ستسافر عبرها بعد أن تبحث عنها.

لكن هناك الكثير مما يمكن فعله حالياً خاصة دمج الذكاء الصنعي مع تطبيقات الدردشة أو الرسائل, مثلاً لو تلقيت عنوان مكان جغرافي عبر تطبيق الرسائل الأساسي فلا يمكنك التفاعل معه ولن يميزه النظام كعنوان إنما مجرد نص آخر. ولو طبق الذكاء الصنعي فإن التطبيق أو النظام سيميزه كعنوان يمكن الضغط عليه وفتحه بخرائط جوجل.

مثل هذه الميزة من المحتمل أن تصل مع أندرويد القادم لكن لايزال من غير الواضح إن كانت جوجل ستسمح لكل تطبيقات الرسائل الإستفادة منها أن تقتصر فقط على التطبيق الأساسي.

أخيراً فيما يخص الإيماءات بالأصابع فإن جوجل ستضع في نظام أندرويد ما كنا قد رأيناه في الكثير من الأجهزة واللانشرات حتى. على سبيل المثال لو رسمت بأصبعك حرف C على الشاشة فإنه سيفتح تطبيق جهات الإتصال Contacts وهكذا. هذه الميزة ليست جديدة على أندرويد فقد قدمتها هواوي في هاتف Mate 9 حيث يمكن فتح تطبيق الكاميرا برسم حرف C. ومع أن قوقل تعمل على تطوير هذه الميزة في نظام أندرويد رسمياً لكنها قد لا تطلق مع أندرويد القادم أو قد تتأخر إلى وقت لاحق.


إقرأ أيضاً: تطبيق Meteor لقياس سرعة اتصالك بكفاءة على أندرويد


 

أخبار ذات صلة

newsletter