أمن الدولة تصدر أحكاما بقضايا إرهابية

محليات نشر: 2017-03-08 14:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أصدرت محكمة امن الدولة الاربعاء احكاما بقضايا ارهابية تراوحت ما بين البراءة والوضع بالأشغال الشاقة لمتهمين من المؤيدين والمقاتلين بتنظيم داعش الارهابي.

وجاء اعلان الاحكام على المتهمين الستة خلال جلسة علني عقدتها المحكمة وسط اجراءات امنية .

وشملت الاحكام طالب جامعي اعترف قيامه بالتعليق على موقع الفيس بوك بعبارات تدعو الى اعتصامات مسلحة على خلفية الاحداث الدائرة في سوريا .

وجرمت المحكمة المتهم العشريني بجناية التحريض على القيام بأعمال ارهابية والحكم عليه الوضع بالأشغال الشاقة 5 سنوات.

كما جرمت المحكمة متهما حاول الالتحاق بتنظيم داعش الارهابي خلال محاولته الخروج من اراضي المملكة إلا ان قوات حرس الحدود تمكنت من القاء القبض عليه وتوديعه للقضاء.


إقرأ أيضاً: احالة المتهمين بقضية تفجيرات الركبان الارهابية الى أمن الدولة


وحكمت المحكمة على المتهم الاربعيني الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 7 سنوات بعد ادانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.
كما جرمت المحكمة شاب عشريني بتهمتي الترويج لأفكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة والحكم عليه الوضع بالأشغال الشاقة 8 سنوات .

كما جرمت المحكمة متهمين اخرين من بينهم محكوم على خلفية "خلية اربد " والحكم على كل منهما الوضع بالأشغال الشاقة 8 سنوات بعد ادانتهما بجنايات مناهضة نظام الحكم، وللقيام بأعمال ارهابية والترويج باستخدام الشبكة العنكبوتية .

وكان المتهمان قد انتقدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظام الحكم في المملكة اضافة الى دولتين خليجيتين داعين الناس الى اعتناق فكر داعش الارهابي بتمجيد زعيم العصابة.

كما حكمت المحكمة عل متهم عشريني الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 6 سنوات بعد ادانته بجناية الترويج لأفكار جماعة ارهابية.

أخبار ذات صلة