Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'كير الأردن' تحتفل بيوم المرأة العالمي | رؤيا الإخباري

'كير الأردن' تحتفل بيوم المرأة العالمي

الأردن
نشر: 2017-03-08 12:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

احتفلت منظمة كير العالمية في الأردن، الأربعاء، بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام.

وجرى خلال الاحتفال الذي جاء تحت عنوان "صمموا على التغيير"، ورعاه سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن أندريا ماتيو فونتانا،عرض نماذج وقصص نسائية ناجحة من خلال أنشطة المنظمة الهادفة لتحقيق افضل النتائج في المجتمعات المحلية وتحقيق مشاركة اوسع للمرأة في الحياة العامة.

وقدمت مديرة برنامج التنمية المستدامة في منظمة كير سوسن سعادة، عرضاً حول أنشطة كير المختلفة، وتناولت خلاله قصصاً إبداعية وناجحة لنساء وشباب حققوها من خلال دعم المنظمة.

بدورها قالت المديرة الاقليمية لمنظمة كير في الأردن سلام كنعان،"إن العمل بجدية لإحداث التغيير والتصميم من الأولويات التي تتصدر عمل كير".

وأعربت عن فخر كير بشراكتها مع الاتحاد الأوروبي خلال العشرة سنوات الماضية، عبر العديد من البرنامج التي تعنى بتمكين المرأة اقتصادياً ومحاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتوفير المساعدة الانسانية للمجتمعات المتأثرة من الأزمة السورية.


إقرأ أيضاً: الطراونة يكرم النائبات بمناسبة يوم المرأة العالمي


وقال أندريا الذي رعى الحفل، "إن الاتحاد الأوروبي تبنى خطة للنوع الاجتماعي يتم تطبيقها ضمن دول الاتحاد الأوروبي وخارجها"، مشيراً إلى أن العمل لايزال مطلوباً لتغيير بعض الأفكار والعادات المبنية على التمييز.

وأشار إلى أن خطة الاتحاد الأوروبي تتضمن 3 محاور، هي ضمان السلامة الجسدية والنفسية للنساء، وتمكين المرأة، وأخيراً رفع صوت المرأة وإيصاله للجميع.

يذكر أن منظمة كير التي تأسست عام 1945، هي احدى المنظمات الانسانية الرائدة لمكافحة الفقر العالمي وتقديم المساعدة لإنقاذ الارواح في حالات الطوارئ، وتعنى بشكل خاص بالعمل مع الفتيات و النساء لأنه اذا ما تم تزويدهن بالمصادر المناسبة، هن يملكن القدرة على رفع عائلات ومجتمعات بأكملها من دائرة الفقر.

وتتولى منظمة كير بالأردن برامج الحماية الانسانية والتمكين الاقتصادي و مشاركة النساء والفتيات من المجتمعات الفقيرة والضعيفة في الكفاح من اجل التغلب على الفقر والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والظلم الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter