Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمير علي يبحث مع رؤساء 'المحترفين' شؤون اللعبة وتوجهات التطوير | رؤيا الإخباري

الأمير علي يبحث مع رؤساء 'المحترفين' شؤون اللعبة وتوجهات التطوير

رياضة
نشر: 2017-03-07 20:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

اكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وبذل قصارى الجهد بين المنظومة كافة للمحافظة على اللعبة من أي تصرفات خارجة عن النص، وعن التقاليد والعادات والاخلاق التي يتمتع بها الشعب الاردني.

جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم الثلاثاء 7 اذار في منزله رؤساء أندية المحترفين بحضور الأمين العام للاتحاد، حيث جدد التأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به الأندية للمضي قدما بمسيرة اللعبة نحو توجهات التطوير الذي يلبي الطموحات.

وفي بداية اللقاء، طلب سموه من رؤساء الأندية عرض أبرز الهموم والمشاكل الى جانب المطالب التي تخدم اهداف الارتقاء بالمستوى.

وتركز محور حديث رؤساء الأندية حول العديد من النقاط وفي مقدمتها التحفظ على مستوى التحكيم، مع الاجماع على أن الأخطاء التي تحدث ليست مقصودة ما يؤكد أهمية العمل على تطوير مستويات الأداء والاستعانة بالخبرات الدولية لتحقيق ذلك الهدف، مع التفهم التام بأن ذلك الأمر يحتاج الى الوقت الكافي لانجازه بما يخدم التوجهات والتطلعات، كما تم الاجماع على ضرورة توفير الحماية للحكام كافة.

وتطرق رؤساء الأندية الى مسألة عقوبات الجماهير وخصوصاً في ما يتعلق البنود التي تشير الى حرمانها من حضور المباريات وما يخلفه ذلك من تأثير سلبي على جوانب الريع والنتائج على حد سواء، وتم التمني على الاتحاد بفك الحرمان.

وأخذ ذلك الموضوع حيزاً واسعاً من النقاش خصوصاً وأن رؤساء الأندية أشاروا الى أن حرمان جماهير ناد يؤثر بشكل سلبي على الطرف الأخر في المباراة من ناحية الريع، ليتم الاتفاق على عقد جلسة مشتركة تجمع رؤساء الأندية والاتحاد والدرك ومدراء المدن الرياضية خلال الايام المقبلة في مقر الاتحاد لبحث تلك المسألة باستفاضة للتوصل الى حلول ناجعة وفعالة تضمن اجتثات مثيري الشغب من الملاعب، على أن يصار بعدها الى البحث عن الأطر القانونية التي تدفع نحو فك عقوبة الحرمان.

وأجمع رؤساء الأندية على المسؤولية الملقاة على الأندية في ما يتعلق بمسألة المحافظة على المدرجات من المسيئن وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد والاطراف ذات العلاقة، في الوقت الذي تم الاطلاع على المقترح الذي قدمته الامانة العامة للاتحاد والمتضمن اعادة النظر بآلية بيع تذاكر مباريات الموسم من خلال ادارة العملية بصورة مركزية من الاتحاد بما يسهم بتنظيم الاجراءات المتعلقة بالسيطرة على الافراد الذين يتثيرون الشغب وتسهيل مهمة اخراجهم وابعادهم من الملعب، وتم الاتفاق على مناقشته خلال الجلسة التي ستجمع الاتحاد والاندية والدرك ومدراء المدن الرياضية.

وفي هذا الجانب لفت سموه الى أن هناك الكثير من الجماهير الأردنية وخصوصاً العائلات ترغب بالحضور الى الملاعب للتشجيع والمؤازرة، لكن التصرفات –الخارجة- التي تصدر عن فئة قليلة تجعلها تحجم عن الحضور، ما يؤكد أهمية العمل على طرح الحلول التي تضمن توفير أعلى درجات السلامة والراحة للجماهير لكي تقوم بدورها المهم بمؤازة الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء.

وطالب رؤساء الأندية بزيادة الجوائز المخصصة لبطولات الفئات العمرية واعادة النظر بآلية توزيعها من خلال اقامة البطولة -على سبيل المثال- وفق نظام المجموعات أو الأدوار ورفع قيمة الجائزة وفقا للدور الذي يبلغه الفريق بما يضمن استفادة الأندية المشاركة جميعها من الجوائز، ما يدفع الأندية الى زيادة الاهتمام بفرق الفئات العمرية بما يصب بتوجهات تطوير اللعبة.

وتطرق الحديث أيضاً الى أهمية دعم القطاع الخاص لخطط وبرامج وأنشطة الأندية من جهة وفي ما يتعلق بمهمة استدامة الملاعب للمحافظة عليها بأبهى صورة من جهة أخرى.


إقرأ أيضاً: الأمير علي بن الحسين يكرم رؤيا


وجرى خلال الجلسة التطرق الى المسابقات حيث تمنى رؤساء الأندية جدولة بطولات الموسم بطريقة تضمن عدم ضغط المباريات والأخذ بعين الاعتبار المشاركات الخارجية للأندية دون ان يؤثر ذلك سلبياً على جدول المسابقات المحلية، كما تمت المطالبة بحل اللجان وتحديداً لجنتي الاستئناف والتأديبية واعادة تشكيلهما من جديد، على ان تكون مهمتهما الاولى اعادة صياغة تعليمات الموسم القادم.

وتم خلال الجلسة التأكيد على مراعاة مشاركة المنتخب النسوي العام المقبل في النهائيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم عند جدولة بطولات الدوري النسوي بما يخدم توجهات توفير كل متطلبات الاعداد المثالي للمنتخب.

أخبار ذات صلة

newsletter