1000 منحة دراسية لطلبة أردنيين وسوريين

محليات
نشر: 2017-03-06 18:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت بعثة الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الإثنين ، عن تقديم ألف منحةٍ دراسية لطلبة أردنيين وسوريين، وبدعمٍ ماليٍ يبلغ 11 مليون يورو من خلال برنامج " التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي للفئة المستضعفة من الشباب السوري ".

ووقع الإتحاد الأوروبي مع الجامعة الألمانية الأردنية مساء الإثنين إتفاقية سيتم بموجبها توفير منحٍ دراسية للاجئين السوريين في الأردن إلى الطلبة الأردنيين الأقل حظاً من أبناء المناطق المستضيفة للاجئين السوريين، حيث تتكون المنحة من فرصة الإلتحاق ببرنامج التعليم العالي والدراسات المهنية .


إقرأ أيضاً: التعليم العالي تعلن نتائج المنح والقروض للعام الدراسي


وقال رئيس الجامعة الألمانية الأردنية د. نظير أبو عبيد إن نحو 300 طالب أردني سيحصلون على هذه المنح الدراسية في حين سيستفيد 700 من الطلبة السوريون من هذه المنح الدراسية.
بدوره أكد سفير الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية أندريا ماتيو فونتانا ، أنإتحاد الأوروبي يفي بعوهده للأردن في دعمه لمبادرة " جيل غير ضائع " وتوفير التعليم العالي والمهني لآلاف الأردنيين والسوريين المحتاجين.
وبموجب الإتفاقية أعطيت الجامعة الألمانية الأردنية فرصة قيادة هذا البرنامج التعليمي من خلال إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلة بالجامعة الأردنية ، والعلوم والتكنولوجيا ، كقطاعٍ حكومي ، ومن القطاع الخاص جامعة الزرقاء وكلية القدس .

وستوفر هذه الشراكة برامج تعليم مهني " دبلوم HND Level 5 “ ودرجات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات.

أخبار ذات صلة

newsletter