السلايمة: طفل من بين مئة مولود لديه تشوهات خلقية في القلب

صحة
نشر: 2017-03-06 12:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
استشاري امراض قلب الاطفال د.خالد السلايمة
استشاري امراض قلب الاطفال د.خالد السلايمة

قال استشاري امراض قلب الاطفال د.خالد السلايمة ان 1% من المواليد الجدد لديهم تشوهات خلقية في القلب سواء على المستوى المحلي او العالمي.

وأعلن في تصريح صحفي عن انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر للمراجعة في طب الاطفال التي تبدأ الخميس في عمان وتتناول اخر المستجدات في تخصصات طب الاطفال.

وقال د.السلايمة رئيس المؤتمر، ان المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين يعقد لأول مرة بالتعاون مابين مستشفى الخالدي ومركز الحسين للسرطان ومستشفى رايلي للأطفال في مدينة انديانابولس الامريكية.

وأضاف انه سيحاضر في المؤتمر 36 محاضرة يلقيها 13 محاضرا من امريكا منهم اربع اطباء اردنيين، سيتطرقون لسكري الاطفال وأمراض الغدد والغدد الصماء وكلى الاطفال وأمراض وجراحة قلب الاطفال واعصاب الاطفال والأمراض المعدية والسارية وطب طوارئ الاطفال والأمراض الجينية والاستقلابية والعناية الحثيثة للأطفال.

وأوضح د.السلايمة ان من بين الاطباء المحاضرين د.بيل راسيل والذي يعتبر احد اشهر اطباء مرض السكرى لدى الاطفال في العالم، حيث سيتحدث عن البنكرياس الصناعي، وعن الاقتراب من منع النوع الاول من السكري، بالإضافة الى د.كيفن إس والذي سيتحدث عن التشنجات عند الاطفال ومرض الصرع وطرق علاجها، وكذلك د.مارك ترنتايم جراح القلب في مستشفى رايلي للأطفال والذي اجرى نحو 250 عملية للأطفال في مستشفى الخالدي ممن لديهم تشوهات خلقية في القلب من خلال حملة جمعية هدية الحياة.

وأشار انه سيقام الى جانب المؤتمر 4 ورش عمل تتناول امراض الخداج واعصاب الاطفال وطوارئ الاطفال وقلب الاطفال.

وبين د.السلايمة ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر.

ولفت ان من بين الاطباء الذين سيشاركون في المؤتمر اطباء اطفال وأطباء عامين وطب اسرة وممرضين وممرضات رعاية الاطفال يمثلون مختلف القطاعات الطبية في المملكة.


إقرأ أيضاً: نصائح لتعزيز جهاز مناعة الأطفال خلال فصل الشتاء


ويقام على هامش المؤتمر معرضا طبيا تشارك فه عددا من شركات الادوية والأجهزة الطبية.

 

أخبار ذات صلة