النواب يقرر الثلاثاء موعدا لمناقشة 'الغاز الإسرائيلي'

محليات
نشر: 2017-03-05 15:33 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: جورج برهم
حقل غاز في البحر المتوسط
حقل غاز في البحر المتوسط

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، الاحد، ان مجلس النواب سيحدد يوم الثلاثاء جلسة لمناقشة "صفقة استيراد الغاز من إسرائيل ، ‎جاء حديث الطراونة رداً على مداخلة للنائب سعود أبو محفوظ الذي قال إن المواطن تفاجئ بتسريبات صحفية معلومات ببدء تصدير الغاز الصهيوني إلى الأردن.

‎وقال في حديثه ان ذلك صدم عدد كبير جداً من المجتمع الأردني وان هذه الاتفاقية جاءت ثمرة لجهود أمريكية عالية تهدف وتسعى إلى الضغط بإتجاه حدوث الاندماج الإقليمي مع الكيان الصهيوني، وقال ابو محفوظ اننا نهتف في اذن الحكومة ضد هذه الاتفاقية وذلك لأنه من المسلمات التاريخية استقرار عدوك يعني عدم استقرار جواره.


إقرأ أيضاً: نواب يطالبون بصرف مساعدة مالية ثابته للأسر الفقيرة


وبين ان اتفاقية الغاز تعد اكبر اتفاقية بين الأردن والكيان الصهيوني ، حيث ان الحقول التي يتم تزويد بها الاردن من هذا الغاز هي مسروقة ومن بلد مغتصب، وقال كيف لنا ان نشري غاز مسروق في ظل ان هناك دول تمنع دخول سلع المستوطنات الى اسواقها ، وقال ان اكبر تهديد ربطنا مع العدو مائياً واننا كررنا الفعل وارتبطنا معه بالطاقة فما سر جمع الماء والطاقة وهي اهم مقومات الدول.

وقدم النائب م.خالد رمضان، مذكرة موقعة من عدد من النواب حول موضوع اتفاقية الغاز مع شركة نوبل انيرجي، مطالبا الحكومة تزويدهم بتفاصيل الاتفاقية.

من جهته طرح النائب خليل عطية عدد من الاسئلة الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، حول شركة تطوير العقبة، متسائلا عن عدد موظفي شركة تطوير العقبة وما هي مؤهلاتهم العلمية والرواتب الاجمالية التي يتقاضونها لكل موظف.

وما الطبيعية القانونية للعلاقة ما بين الموظف والسطلة، وما هي المواقع التي يشغلونها كل ازاء عمله ومؤهله العملي وراتبه التي يتقاضاه وتاريخ التعين وكيفية التعين بها.

اضافة الى الامتيازات الممنوحة للموظفين واعضاء المفوضية وكم بلغت سيارات السلطة المستخدمة وسعة محركها وموديلاتها ولمن تصرف وكيف تصرف. 

مذكرة موقعة من عدد من النواب حول موضوع اتفاقية الغاز مع شركة نوبل انيرجي

وأقر مجلس النواب مشروع القانون المؤقت لهيئة الاوراق المالية لعام 2002.

أخبار ذات صلة

newsletter