Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أنباء عن العثور على الطيار السوري على الحدود التركية | رؤيا الإخباري

أنباء عن العثور على الطيار السوري على الحدود التركية

عربي دولي
نشر: 2017-03-05 06:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أفادت صحيفة "خبر" التركية بالعثور على الطيار السوري الذي سقطت طائرته السبت في ريف محافظة إدلب الحدودية مع تركيا، جريحاً.

وكانت قوات الدرك التركية، عثرت على مظلة الطيار الذي قفز منها قبيل تحطمها، مساء السبت، في قضاء "ألتن غوز" الحدودية بولاية هطاي(جنوب البلاد).

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، تم العثور على المظلة أثناء عمليات بحث أجرتها قوات الدرك، في وقت سابق استنادا لإفادات شهود شاهدوا الطيار في الأجواء بعد قفزه من الطائرة قبل تحطمها، إلا أن الطيار لم يكن بالقرب منها.


إقرأ أيضاً: أنباء عن سقوط مقاتلة سورية فوق الأراضي التركية


وسبق أن أعلن النظام السوري مساء السبت، فقدانه الاتصال بقائد طائرة "ميغ 21".

وقبل ذلك، أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها أسقطت طائرة حربية للنظام السوري في ريف محافظة إدلب الحدودية مع تركيا شمال غربي البلاد.

وقال "أحمد قره علي"، المتحدث باسم حركة أحرار الشام المعارض للأناضول، كانت طائرة للنظام تحلق بشكل منخفض عندما استهدفناها بمضاد طيران من عيار 23 ميليمتر بريف إدلب. وأضاف "قره علي"، وإثر إصابتها تعرضت الطائرة لعطل فني، وشوهدت وهي تبدأ بالسقوط.

تركيا أعلنت رسمياً سقوطها على الحدود
يذكر أن تركيا أعلنت رسمياً تحطم الطائرة، لكنها لم تحدد سبب الحادثة، وأشارت إلى عدم العثور على الطاقم الذي كما يبدو قفز قبل ارتطام الطائرة بالأرض. وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن مقاتلة من طراز ميغ-21 يرجح أنها تابعة لقوات النظام السوري تحطمت على الجانب السوري من الحدود مع تركيا.

وأضاف يلدرم، السبت، أن عملية البحث عن الطيار مازالت جارية، ويعتقد أنه تمكن من القفز وهبط على الجانب التركي من الحدود، مشيراً إلى أنه من غير الواضح بعد سبب تحطم الطائرة، مرجحاً أن يكون السبب هو الأحوال الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter