بالصور .. مسيرتا احتجاج في الطفيلة ومعان

محليات
نشر: 2017-03-03 15:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: محمد الدويرج ، أحمد العجلوني ، عبدالمهدي العواجين
جانب من مسيرة الاحتجاج في الطفيلة
جانب من مسيرة الاحتجاج في الطفيلة

خرجت مسيرة احتجاجية بعد صلاة الجمعة اليوم في مدينة معان ، انطلقت من مسجد الحاج رسمي ابو رخية مرورا بشارع فلسطين وصولا الى ميدان بهجت التلهوني بمشاركة العشرات من الممثلين عن الفعاليات الشعبية والشبابية.

وردد المشاركون هتافات ورفعوا يافطات تطالب بضرورة الاصلاحات الاقتصادية في الوطن وتشكيل حكومة انقاذ وطني ومحاربة الفساد والفاسدين.

وشارك في المسيرة ايضا عدد من شباب معان العاطلين عن العمل مطالبين بايجاد فرص عمل لهم في محافظتهم التي يعمل بها عدد من شركات التعدين كشركة مناجم الفوسفات الاردنية - منجم الشيدية وغيرها اضافة الى شركات الطاقة المتجددة.


إقرأ أيضاً: الطفيلة: انطلاق مسيرة احتجاجا على سياسة الحكومة الاقتصادية..صور


كما طالب اهالي المعتقلين الحكومة الافراج عن ابنائهم الموقوفين منذ اكثر من 75 يوما.

وفي محافظة الطفيلة، نفذت فاعليات شعبية وحزبية وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الطفيلة الكبير شارك بها العشرات تنديدا بسياسة رفع الأسعار المستمر التي تنتهجها الحكومة في ظل تراجع مستوى دخل المواطن وتردي أوضاعه المعيشية و ازدياد معدلات الفقر و البطالة .

و اشار المشاركون الى ضرورة رحيل الحكومة التي وصفوها بحكومة الجباية التي لاحقت المواطن الذي بات دخله لا يتماشى مع الارتفاعات المتكررة والمستمرة على أسعار السلع الأساسية مطالبين بتشكيل حكومة انقاض وطني ووقف التسلط على جيب المواطن الفقير على حد وصفهم .

وبين متحدثون أن تصريحات الحكومة بأن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تدعيها ليست إلا سياسة فاشلة ولا يمكن إجراء الإصلاحات الاقتصادية من خلال جيب المواطن الذي وصل مرحلة الفقر المدقع وبدلا من ذلك عليها انتهاج سياسة إصلاح اقتصادية حقيقية تعتمد على محاسبة الفاسدين و استرداد مقدرات الوطن المنهوبة.

طالب المحتجون بتأمين فرص عمل للعاطلين عن العمل

طالب المحتجون بتأمين فرص عمل للعاطلين عن العمل

طالب المحتجون بتأمين فرص عمل للعاطلين عن العمل

أخبار ذات صلة

newsletter