القوات السورية تستعيد تدمر من داعش الارهابي

عربي دولي
نشر: 2017-03-02 16:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، الخميس، إن القوات السورية الحكومية استعادة السيطرة على مدينة تدمر التاريخية في ريف حمص من قبضة داعش الارهابي، وذلك بدعم من سلاح الجو الروسي.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية قوله إن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس فلاديمر بوتن "بسيطرة الجيش السوري مدعوما بطيران القوات الجوية الفضائية الروسية على تدمر".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال في وقت سابق الخميس إن القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها تقدمت داخل مدينة تدمر، بعدما سحب داعش معظم مقاتليه من مواقعهم داخل المدينة الصحراوية القديمة.


إقرأ أيضاً: الأكراد داخل المعادلة الأميركية في معركة الرقة


وشنت القوات السورية هجوما لاستعادة السيطرة على تدمر للمرة الثانية خلال عام من قبضة التنظيم المتشدد، الذي استولى على المدينة في تقدم خاطف في ديسمبر الماضي بعد شهور فقط من خسارتها.

وأثناء سيطرته على المدينة للمرة الأولى، دمر داعش بعض آثاراها التي لا تقدر بثمن. كما يعتقد أيضا أنه خرب أجزاء أخرى من الآثار التاريخية بالمدينة منذ أن استعاد السيطرة عليها في ديسمبر الماضي.

وهزيمته الثانية في تدمر، تأتي بعد خسارة داعش لمساحات من الأرضي في شمال البلاد، أمام قوات معارضة سورية تدعمها تركيا، بالإضافة إلى تراجعه في المنطقة نفسها أمام تحالف تدعمه الولايات المتحدة وتقوده جماعات كردية مقاتلة.

أخبار ذات صلة