Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوتزه.. مرض غامض ومصير مجهول | رؤيا الإخباري

جوتزه.. مرض غامض ومصير مجهول

رياضة
نشر: 2017-03-02 15:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ماريو جوتزه
ماريو جوتزه

أعفى نادي بوروسيا دورتموند نجمه ماريو جوتزه من التدريبات اليومية للفريق بهدف التفرغ للعلاج من المرض الغامض الذي ألمّ به، لا سيما أنه لا تعرف المدة التي سيغيب فيها مهاجم بوروسيا دورتموند عن الملاعب.

وأثار إعلان نادي بوروسيا دورتموند الألماني، غياب نجمه ماريو جوتزه عن الملاعب إلى أجل غير مسمى جدلا في وسائل الإعلام الألمانية بسبب عدم الكشف بشكل دقيق عن الإصابة الصحيّة التي يعاني منها.


إقرأ أيضاً: بايرن ميونيخ بطلا لكأس السوبر الألماني


واكتفى وصيف بطل الدوري الألماني بالقول إن مهاجمه جوتزه يعاني من إصابة عضلية لم يستطع التعافي منها بسبب مشاكل في التمثيل الغذائي دون إعطاء أي تفاصيل.

الاعتلال العضلي

ويتواجد جوتزه حاليا تحت إشراف طبيب مختص في أمراض اختلال عملية الأيض في الجسم بإحدى مراكز العلاج في ولاية بادن فورتمبرج جنوب ألمانيا.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن جوتزه سيبقى هناك لمدة لا تقل عن 5 أسابيع، فيما أكدت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" أن جوتزه يعاني من مرض الاعتلال العضلي، وهو مرض يصيب ألياف العضلات مما يجعلها تفقد صلابتها. وتعود أسباب هذا المرض لوجود مشاكل في عملية التمثيل الغذائي.

وعلى هامش المواجهة التي كانت مرتقبة بين فريقي بوروسيا دورتموند وشبورت فروينده في دور الثمانية لكأس ألمانيا، صرح الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانس يواخيم فاتسكه أن "جوتزه لن يعود إلى التدريبات خلال الأشهر القليلة القادمة".

ورغم معاناة جوتزه من عدة مشاكل عضلية أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة، إلا أنه لم يتم وضع تشخيص دقيق لأسباب إصاباته المتكررة.

غياب التشخيص

وكان جوتزه، صاحب الهدف الذي منح المنتخب الألماني لقب كأس العالم 2014 على حساب المنتخب الأرجنتيني، يعاني أيضا من زيادة الوزن، لكن جميع فحوصات الدم لم تظهر أي اختلالات محتملة. وحاول اللاعب التغلب على النقص في اللياقة البدنية بعد عودته من الإصابات خلال السنوات الماضية من خلال التكثيف من تمارين القوة، لكن ذلك لم يأت بالنتائج المرجوة.

يشار إلى أن تراجع مستوى ماريو جوتزه بشكل تدريجي منذ انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ كان قد أدى إلى انخفاض قيمته في سوق الانتقالات بشكل كبير. فبعدما وصلت قيمته السوقية في منتصف فبراير/ شباط 2014 إلى نحو 55 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" الألماني، انخفضت هذه القيمة إلى 23 مليون يورو في الوقت الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter