226 إصابة بالجرب في إربد .. والصحة تتابع

محليات
نشر: 2017-03-02 14:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزارة الصحة
وزارة الصحة

اكدت وزارة الصحة متابعتها الحثيثة لتسجيل اصابات بمرض الجرب في بلدة حكما في محافظة اربد .

وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدره الخميس ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اوعز للإدارات المعنية بالتوجه الى الميدان حيث سجلت الاصابات واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة على المستويات العلاجية والوقائية والتوعوية واعداد تقرير مفصل يوميا حول وبائية المرض في المنطقة والاجراءات المتخذة وتزويده به يوميا .

واضاف ان فرق مديريات صحة محافظة اربد والامراض السارية والصحة المدرسية والاعلام والتوعية الصحية تعمل في الميدان منذ عدة ايام وتتخذ الاجراءات اللازمة حيال الاصابات وان العلاجات تصرف للمصابين بالمجان.

واكد انه لا داعي لتعطيل المدارس وانما يمنح الطالب المصاب اجازه ليلتزم منزله للراحة والتشافي وعدم نقل العدوى لزملائه.

من جهته اشار مدير مديرية الامراض السارية الدكتور محمد العبداللات الى ان الاستقصاء الوبائي الذي اجرته الوزارة يشير الى ان عدد الحالات المصابة بالجرب في بلدة حكما خلال الفترة من شهر شباط ولغاية اليوم الخميس بلغ 226 وهم من مختلف الفئات العمرية.


إقرأ أيضاً: انتشار الجرب بين طلبة مدارس في إربد


واكد الدكتور العبداللات توفر العلاج اللازم وانه يعطى بشكل جماعي لافراد المنزل ولمدة ثلاثة ايام لافتا الى انه يحقق الشفاء اذا ما تم الالتزام بتناوله وفقا لإرشادات الطبيب حيث تتراوح حضانة المرض من اسبوعين الى ستة اسابيع.

وشدد الدكتور العبداللات على ضرورة اتباع النصائح والارشادات واهمها تجنب التماس المباشر مع المصاب وغسل الملابس والشراشف والمناشف بشكل جيد وتنشيفها ونشرها تحت اشعة الشمس .

أخبار ذات صلة

newsletter