بلتاجي يوجه المعنيين بالأمانة لمحاكاة تجربة حديقة اللويبدة

محليات نشر: 2017-03-02 11:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حديقة - ارشيفية
حديقة - ارشيفية
المصدر المصدر

وجه أمين عمان عقل بلتاجي رؤوساء الدوائر القائمة على قطاع الحدائق الى محاكاة تجربة حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة / اللويبدة التي اختيرت كواحدة من أفضل النماذج المتقدمـــة للجائزه العالمية The Green World Award (جائزة العالم الأخضر).

وكانت حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة التابعة لأمانة عمان حصدت الجائزة الذهبية التي تمنح تقديرا لأفضل الجهود البيئية المبذولة من قبل المؤسسات والحكومات في العالم من قبل المنظمة الخضراء العالمية "The Green Organization " خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الكورية سيئول.

وكرم بلتاجي بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي خلال اجتماع عقده اليوم لاستلام الجائزة العالمية الكوادر التي ساهمت بالحصول على الجائزة ، معرباً عن فخره و اعتزازه بالجهود المبذولة التي توجت هذه التجربة الابداعية التي نقلت المدينة الى العالمية ورفعت سويتها من خلال التحسن المستمر والتطوير في المجالات الجديدة وأبرزها مجال البيئة والطاقة المتجددة.

وعبرت المهندستان المشرفتان على المشروع سوزان هنانده وساجدة النسور عن فخرهما لتميز المدينة بين بلدان العالم المتقدم ، معتبرتان أن هذه التجربة هي نقطة بداية لاظهار مشاريع الأمانه التي تواكب العالمية.


إقرأ أيضاً: مصادر: بلتاجي باق في منصبه أمينا لعمّان


وحضر الاجتماع مستشار أمين عمان لشؤون المشاريع المهندسة نسرين الأعرج ، ونائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونه ، ونائب مدير المدينة لشؤون الزراعة المهندس تحسين العبادي ، ونائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري ، ومدير دائرة الحدائق المهندس محمد قطيش ، ومدير دائرة الانتاج المهندس طه ياسين ، ورئيس قسم الحدائق المهندس خليل العقرباوي.

يذكر أن المنظمة الخضراء "The Green Organization " وهي مؤسسة عالمية غير هادفة للربح مكرسة للجهود للبيئية وتشجيع أفضل الممارسات البيئية ومقرها في بريطانيا.

وتعتبر حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة /اللويبدة التابعة لأمانة عمان اول حديقة تحتوي على نباتات الندرة المائية والنباتات المحلية وتعتمد على الحصاد المائي وعلى مصادر الطاقة البديلة والاسمدة الطبيعية.

وتتبع الحديقة اساليب الري الحديثة والتقليل ما امكن من استخدام المبيدات الكيميائية, وتم الاعلان عنها كاول حديقة صديقة للبيئة في عمان مما أهلها للتقدم للمسابقة.

أخبار ذات صلة