Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز ينقل رسالة شفوية من الملك لرئيسة الاتحاد السويسري | رؤيا الإخباري

الفايز ينقل رسالة شفوية من الملك لرئيسة الاتحاد السويسري

الأردن
نشر: 2017-03-01 19:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
فيصل الفايز - ارشيفية
فيصل الفايز - ارشيفية

نقل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى رئيسة الاتحاد السويسري دوريس ليوتهارد تتعلق بعلاقات الصداقة المتينة والراسخة التي تربط بين البلدين الصديقين.

وتضمنت الرسالة الملكية تأكيد وحرص جلالة الملك على مواصلة التنسيق والتشاور مع فخامة رئيسة الاتحاد السويسري حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الاقليمية والدولية، حيث شكر جلالته وقوف سويسرا الى جانب الاردن وتقديم الدعم له، وتمنى جلالته للشعب السويسري الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وحملت رئيسة الاتحاد السويسري خلال استقبالها في بيرن الاربعاء، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز تحياتها إلى جلالة الملك وتمنياتها للشعب الأردني بالتقدم والرفاه وحرصها على المضي قدما بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبما يخدم مصالحهم المشتركة.

وأشادت بالعلاقات السويسرية الاردنية القائمة على الاحترام والمصالح المشتركة وبما يعزز الروابط الدبلوماسية والسياسية بين البلدين الصديقين، وهي تشهد المزيد من التطور والتقدم، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

واعربت رئيسة الاتحاد السويسري عن تفهمها للتحديات التي تواجه الاردن جراء الاوضاع الراهنة في منطقة الشرق الاوسط،مثمنة دور الاردن الكبير الذي يقدمه تجاه اللاجئين السوريين ومن اجل انهاء ازمات وصراعات المنطقة.

من جانبه قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الاردن حريص على تعزيز علاقاته مع سويسرا، هذه العلاقات التاريخية التي مضى عليها 65 عاما، مبينا ان اللقاءات الاردنية السويسرية المتكررة وبمختلف مستوياتها تصب بهذا الاطار، وهي دليل على عمق هذه العلاقات وحرص الطرفان على ادامتها.

وبين ان الاردن وبسبب الصراعات والازمات السياسية بمنطقة الشرق الاوسط وخاصة بسبب الازمة السورية واستقباله لمئات الاف من اللاجئين السوريين، اصبح يعاني من تحديات اقتصادية تحول دون تمكينه من مواصلة دوره الانساني، في استقبال المزيد من اللاجئين.

ودعا الى مساعدة الاردن من خلال اقامة الاستثمارات المختلفة وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والنقل العام والسياحة والسياحة العلاجية، مبينا ميزات البيئة الاستثمارية الاردنية وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف المجالات.


إقرأ أيضاً: الفايز ينقل رسالة خطية من الملك إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة


وثمن الفايز المساعدات التي يقدمها الاتحاد السويسري للأردن، ودعا الى زيادتها وخاصة في مجال انشاء المستشفيات وتجهيزها وبناء المدارس واقامة محطات تنقية المياه ومختلف البنى التحتية لتمكين الاردن من مواصلة تقديم الخدمات المختلفة للاجئين السوريين، لافتا الى الدور الكبير الذي يقوم فيه الاردن بقيادة جلالة الملك من اجل إحلال الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وقال ان استمرار الصراع العربي الاسرائيلي والازمة السورية من شأنه ان يولد المزيد من العنف الذي سينعكس على العالم اجمع.

وحضر اللقاء: الوفد المرافق لرئيس مجلس الاعيان والذي يضم الاعيان: حيا القراله وهيفاء النجار وصخر دودين، اضافة الى السفير الاردني في سويسرا امجد القهيوي.

أخبار ذات صلة

newsletter