بالفيديو .. قاضٍ أمريكي يرفض ترحيل مهاجر أردني لنظافة سجله

محليات
نشر: 2017-03-01 12:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الأردني مقيم قانوني في الولايات المتحدة
الأردني مقيم قانوني في الولايات المتحدة

حكم قاض اتحادي أمريكي بأن مهاجراً أردنيا يقيم في الولايات المتحدة بشكل قانوني منذ 18 عاما بوسعه البقاء في البلاد برغم وجود سجل جنائي له يعود إلى عام 2001، نظرا لأن زوجته وأبناءه الأربعة جميعهم مواطنون أميركيون، يواجهون "مصاعب شديدة" بدونه.

ومن المتوقع الإفراج عن الأردني الذي يدعى يوسف عجين (48 عاما)، وهو مقيم قانوني في الولايات المتحدة ويحمل بطاقة خضراء، خلال أيام من مركز الاحتجاز في باتل كريك بولاية ميشيغان. وهو محتجز في المركز منذ اعتقاله في 30 يناير، كانون الثاني أثناء فحص دوري يجري كل أسبوعين بمكتب لإدارة الهجرة والجمارك الأمريكية في ديترويت.


إقرأ أيضاً: رفض استئناف إدارة ترمب على تعليق حظر السفر


ويوسف سائق لدى شركة "أوبر" لخدمة تأجير السيارات ويعيش في آن أربور مع زوجته وأطفاله الأربعة، ثلاث بنات وفتى يعاني من إعاقة شديدة. وولد في الكويت وهاجر بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة من الأردن في عام 1999، كما أنه المعيل الوحيد لأسرته.

ويتضمن سجله الجنائي إدانته مرتين إحداهما جناية والأخرى جنحة. وكانت زيارته لإدارة الهجرة والجمارك في يناير/ كانون الثاني الأولى منذ أن تولى الرئيس دونالد ترامب السلطة.

وقال قاضي الهجرة، ديفيد باروش "إن سجل يوسف عجين بقي نظيفاً لسنوات بعد ارتكابه جريمتين تنطويان على سرقة قبل 14 عاما، وإنه كان مستمرا في وظيفته ويرعى أسرته على الدوام منذ وصوله إلى هذا البلد منذ 18 عاماً".

 

أخبار ذات صلة

newsletter