وزير الصحة يؤكد عملية التطوير والتحديث في القطاع

محليات نشر: 2017-02-28 19:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
المصدر المصدر

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب سعي الوزارة للنهوض بالخدمات الصحية في جميع انحاء المملكة وخصوصا في محافظة عجلون التي شهدت خلال السنوات الماضية نقلة نوعية في تطور مستوى الخدمات الصحية التي تقدم لابناء المجتمع المحلي في المحافظة .

جاء ذلك خلال تفقد الشياب، اليوم الثلاثاء، المراكز الصحية في مناطق عرجان وراسون وصخرة وعبين عبلين واشتفينا وعين البستان وعنجرة ومبنى مستشفى الايمان الجديد يرافقه محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين ونواب المحافظة.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بتزويد عدد من المراكز الصحية التي تمت زيارتها باحتياجاتها من الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة واجراء الصيانة التي تحتاجها هذه المراكز بشكل عاجل وتزويدها بالأدوية والعلاجات بشكل منتظم واجراء اعمال الصيانة للمراكز الصحية التي تحتاج الى ذلك.

واشار الى اعطاء اهمية والاولية الكافية لتوسعة مركز صحي صخرة الشامل وفق خطة الوزارة والوياتها واستئجار مبنى بديل للمركز الحالي نظرا لضيق المكان والبحث عن مكان بديل لمركز صحي راسون ليكون اكثر ملاءمة وخدمة للمواطنين.

واطلع الوزير على قطعة الارض المخصصة لمركز صحي عبين عبلين الاولي حيث يجري اعداد التصاميم والدراسات الخاصة بالمبنى الجديد للمركز بالإضافة الى تفقد نسبة الانجاز لمبنى الجديد لمستشفى الايمان الحكومي التي تجاوزت 40 % بكلفة بلغت 50 مليون دينار كما اوعز بضرورة عمل كراجات ومواقف للسيارات تتلاءم مع حجم وطبيعة المستشفى.


إقرأ أيضاً: وزير الصحة يتوعد بملاحقة كل من يعتدي على الكوادر الطبية


واستعرض مدير المشروع الشركة المنفذة لمبنى المستشفى الجديد المهندس نائل العميري الى ان نسبة الانجاز وصلت الى 40% وقد توريد جميع المواد اللازمة لأعمال التشطيبات للأعمال المدنية والميكانيكية والاعمال التخصصية الاخرى حيث حقق نسبة الاعمال المنفذة نقلة نوعية من خلال التعاون مع جميع الجهات مبينا انه سيتم الانتهاء من اعمال العظم والتشطيبات والتجهيز واعداد تصميم و وثائق لمبنى شامل للكراجات.

واشار الى ان الشركة على استعداد تام لمعالجة الشارع الذي لحق به الاضرار من خلال اعادة تأهيله حيث ان الاليات تستخدم الشارع كونه لا يوجد بدائل.

أخبار ذات صلة