المعايطة: تصاريح عمل مجانية لأبناء قطاع غزة

محليات
نشر: 2017-02-22 13:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: حمزة الشوابكة
صورة توضيحية
صورة توضيحية
المصدر المصدر

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، خلال اجتماع لجنة فلسطين النيابية، صباح الاربعاء، ان جملة من القرارات اتخذتها الحكومة تتعلق بأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة وأبناء الأردنيات بناء على طلب من لجنة فلسطين النيابية .

وأوضح المعايطة ان القرارات شملت منح ابناء قطاع غزة تصاريح عمل مجانية، بالإضافة الى تمديد صلاحية جوازاتهم من سنتين الى 5 سنوات وتمديد رخصة قيادة المركبات الى 10 سنوات.


إقرأ أيضاً: نبض البلد يناقش ملفات حكومية ونيابية مع وزير التنمية السياسية موسى المعايطة


وأشار المعايطة الى ان الحكومة تعتبر لجنة فلسطين النيابية من اهم لجان المجلس وذلك للمكانة التاريخية والسياسية لفلسطين وأهميتها لدى القيادة الهاشمية وما يعانيه ابناء الشهب الفلسطيني في كل مكان .

وتلتقي لجنة فلسطين النيابية، الخميس وزير الداخلية غالب الزعبي لبحث موضوع رفع رسوم جوازات سفر أبناء قطاع غزة والضفة الغربية المقيمين بالمملكة، وفق رئيسها يحيى السعود.

وقال السعود، خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب  الأربعاء وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية موسى المعايطة، إنه تم إرسال توصيات إلى الحكومة تتعلق بتلبية مطالب تلك الفئة، مضيفاً أن الحكومة "لبت جزءا من هذه المطالب".

وأكد رفض قرار الحكومة المتعلق برفع رسوم جوازات سفر الغزيين وأبناء الضفة الغربية المقيمين في المملكة من 50 ديناراً إلى 200 دينار.

وقال السعود إنه تم خلال اللقاء بحث العلاقة التشاركية ما بين اللجنة والحكومة، داعياً الحكومة للتنسيق مع الحكومة المصرية بشأن قافلة مساعدات ستعمل "فلسطين النيابية" على تسييرها قريبا إلى أهالي غزة.

 

أخبار ذات صلة