Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضريبة: يجب على المطاعم الالتزام بأسعار المشروبات الغازية الجديدة | رؤيا الإخباري

الضريبة: يجب على المطاعم الالتزام بأسعار المشروبات الغازية الجديدة

اقتصاد
نشر: 2017-02-21 17:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنها تلتزم بالمصادقة على قوائم أسعار المطاعم الشعبية للمطاعم المرخصة حديثا، التي ترغب بالالتزام بقوائم أسعار صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وأضافت في بيان أصدرته الثلاثاء، ان الدائرة ايضا تلتزم بالموافقة للمطاعم المسجلة في الضريبة العامة على المبيعات والتي ترغب بإلغاء تسجيلها في ضريبة المبيعات والاستفادة من قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعفاء المطاعم الشعبية من التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات والالتزام بقوائم أسعار المطاعم الشعبية شريطة أن تقوم بمراجعة الدائرة لإلغاء تسجيلها حسب الاصول وتسوية اوضاعها ودفع أي ضرائب مستحق عليها.


إقرأ أيضاً: الضريبة توضح حقيقة رفع أسعار الخبز


وفيما يتعلق بأسعار المشروبات الغازية، قالت: إن على جميع المطاعم المعنية الالتزام بالأسعار الجديدة اعتبارا من 12 شباط 2017، منوهة أنه لا داع لقيام هذه المطاعم بمراجعة الدائرة لتعديل قوائم أسعار المشروبات الغازية اذا كانت تقوم ببيعها بالأسعار الجديدة.

وفيما يتعلق بالمطاعم الشعبية التي تأخرت عن مراجعة الدائرة للمصادقة على قوائم الأسعار خلال المهلة التي تم تحديدها للمراجعة للمصادقة على قوائم الاسعار، فقد دعت الضريبة أصحاب هذه المطاعم إلى مراجعة الدائرة للتدقيق عليها وتصويب أوضاعها القانونية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter