القوات العراقية تشق طريقها نحو مطار الموصل

عربي دولي نشر: 2017-02-21 08:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
معركة الموصل
معركة الموصل
المصدر المصدر

شقت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة التي تحارب ارهابي عصابة داعش الارهابية طريقها لتقترب من مطار مدينة الموصل في اليوم الثاني من هجوم بري على المعقل المتبقي للارهابيين بالشطر الغربي من المدينة.

وقال قادة إن قوات من الشرطة الاتحادية ووحدات خاصة تابعة لوزارة الداخلية تعرف باسم قوات الرد السريع تقود الهجوم صوب المطار الواقع على الطرف الجنوبي للموصل وتعتزم تحويله إلى قاعدة دعم للهجوم على غرب الموصل.


إقرأ أيضاً: الجيش العراقي يسيطر على قرى في معركة غربي الموصل


وقال بيان للجيش العراقي إن القوات طردت داعش من قرية جبلية تعرف اسم ألبوسيف التي تطل على المطار لتصل إلى محيطه.

واصبح داعش الارهابي محاصر في غرب الموصل مع ما يقدر بنحو 750 ألف مدني بعد أن طوقت قوات مدعومة من الولايات المتحدة المدينة من الشرق في المرحلة الأولى من الهجوم التي اختتمت الشهر الماضي بعد 100 يوم من القتال.

وتوجهت وحدات خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب إلى الخطوط الأمامية حول الجانب الغربي من مدينة الموصل التي يقسمها نهر دجلة إلى شطرين.

وتقصف طائرات هليكوبتر تل ألبوسيف لتطهيره من القناصة فيما يمكن سماع دوي المدافع الرشاشة والقذائف الصاروخية كما تمكنت القوات التي تتقدم في المنطقة من إبطال مفعول سيارة ملغومة استخدمها المتشددون لعرقلة القوات المهاجمة.

وتتقدم القوات العراقية حتى الآن في مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة لكن القتال سيصبح أشد وطأة عندما تقترب القوات من المدينة نفسها مما يشكل خطرا أكبر على المدنيين.

أخبار ذات صلة