التحقيق المروري يوضح اسباب تصادم باص مدرسة في عمّان .. تفاصيل

محليات
نشر: 2017-02-20 13:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من الحادث
جانب من الحادث

أكد مصدر امني أن اللجنة الفنية التي تشكلت للتحقيق المروري في حادث التصادم الذي وقع صباح الاثنين بين باص طلاب مدرسة وحافلة سياحية فارغة من الركاب في منطقة بيادر وادي السير– طريق ظهير بالعاصمة عمان ، خلصت بعد استكمال تحقيقاتها والكشف على الحافلة ومكان وقوع الحادث إلى أن سبب الحادث هو عدم التزام سائق باص المدرسة بأولوية السير والسرعة المقررة.

وأسفر الحادث عن وفاة طالب يبلغ من العمر 17 عاما، اثر تعرضه لإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم وأصابة 7 آخرون بجروح ورضوض إثر حادث التصادم ، وتم اخلاء الوفاة ونقل المصابون الى مدينة الحسين الطبية ، وحالتهم الصحية متوسطة.


إقرأ أيضاً: بالصور.. وفاة طالب مدرسة واصابة آخرين اثر حادث تصادم في عمان


وكانت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام ، قد اعلنت الاثنين وعقب وقوع الحادث ، ان كوادر الإدارات المرورية ستباشر بتنفيذ حملات رقابية على حافلات نقل الطلاب للتأكد من صلاحيتها للمسير على الطرقات والتأكد كذلك من التزام سائقيها بالقانون من حيث عدد الركاب وملاءمة رخصته والحافلة التي يقودها.

وأهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيان بالمعنيين في الجامعات والمدارس التأكد من فئات السوق وسيرة السائقين قبل تعيينهم لتلافي بعض الأخطاء التي قد تسبب وقوع الحوادث المرورية التي تهدد حياة طلابنا وسلامتهم.

وأكدت أنه ومن خلال الحملة التي ستنفذ للرقابة على تلك الحافلات، سيتم واستنادا للمادة ( 17 أ ) من قانون السير سحب الرخص او تصاريح القيادة لكل من يتم ضبطه بمخالفات قد تؤثرعلى حياة وسلامة الطلاب،آملين من الجميع التقيد وتلافي كافة المخالفات المتعلقة بحافلات نقل الطلاب.

أخبار ذات صلة

newsletter