النائب القيسي: لن نوافق على رفع أسعار الخبز إلا بشروط

محليات
نشر: 2017-02-19 14:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: جورج برهم
ارشيفية من احتجاجات على رفع الأسعار
ارشيفية من احتجاجات على رفع الأسعار

أكد رئيس لجنة متابعة تنفيذ الحكومة للبدائل والخيارات، في مجلس النواب، النائب نصار القيسي أن اللجنة لن تقبل رفع أسعار الخبز على المواطنين إلا اذا كان هناك بديل لإعطاء فرق الدعم للمواطن بشكل مباشر.

وعقب اجتماع خلف الأبواب المغلقة للجنة في المجلس، الأحد، قال القيسي لـ"رؤيا" إن توجها كان لدى الحكومة لرفع الضريبة على التمور وعلى الدواجن واللحوم بأنواعها، وعلى سلع أخرى، واتفقنا معهم على الغاء هذا القرار.

وكشف القيسي عن لقاء رسمي ستعقده اللجنة مع رئيس الوزراء هاني الملقي وأعضاء المجلس الوزاري، سيخرج عنه بيان رسمي في القريب العاجل، لإعلان بدائل جديدة سيتم طرحها لرفد خزينة الدولة بـ 450 مليون، مشيرا إلى أن البيان سيوضح السلع التي طالها رفع الأسعار والتي لم يمسها القرار.


إقرأ أيضاً: ‎ النواب يقر قانون حماية المستهلك


وأشار رئيس اللجنة إلى أنهم سيطالبون الحكومة بإلغاء بعض قرارات رفع الأسعار على بعض السلع.

ولوح القيسي بإجراءات - لم يحددها - ستتخذ حال عدم التزام الحكومة بقرارات اللجنة وسيكون هناك نقاشات حوله وطرح بدائل ستكون بين يدي مجلس النواب اصحاب القرار النهائي بالتعامل مع الحكومة .

وبما يخص القطاع الزراعي، قال :"نحن لسنا مع فرض أي ضريبة على هذا القطاع سواء مدخلاته و مخرجاته وخاصة الأسمدة والبذور والمواد الكيماوية وما يخص الزراعة بشكل عام".

وعن المبالغ المجنية من سياسات الحكومية الجديدة، قل أيضا :"إننا ندرس اي مبلغ مؤثر على جيب الموطن وان الأرقام المتداولة غير صحيحة والمبلغ الصحيح هو 450 مليون دينار عجز الموازنة فقط" .

وناشد القيسي المواطنين التحقق من اي اخبار أو إشاعات متداولة حول رفع الأسعار بالعودة إلى الجهات الرسمية المعنية بذلك .
وطالب بتفعيل دور وزارة الصناعة والتجارة ورقابة الأسعار لأن هناك الكثير من التجار يرفعون الأسعار على مزاجهم دون أي قرار رسمي بذلك .

 

أخبار ذات صلة

newsletter