Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
350 الف طفل عالقون غربي الموصل وداعش يهدد بالتصفية | رؤيا الإخباري

350 الف طفل عالقون غربي الموصل وداعش يهدد بالتصفية

عربي دولي
نشر: 2017-02-19 13:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اطفال يقفون خلال توزيع مساعدات على السكان في حي البكر في الموصل
اطفال يقفون خلال توزيع مساعدات على السكان في حي البكر في الموصل

نبهت منظمة "سيف ذا تشيلدرن" غير الحكومية البريطانية الأحد الى ان نحو 350 ألف طفل عالقون في القسم الغربي من مدينة الموصل، داعية القوات العراقية وحلفاءها إلى "بذل كل ما بوسعهم لحمايتهم".

وشدد مدير مكتب المنظمة في العراق ماوريتسيو كريفاليرو على "وجوب إقامة ممرات آمنة بأسرع ما يمكن لإجلاء المدنيين"، في وقت باشرت القوات العراقية الأحد العمليات العسكرية لاستعادة غرب الموصل من داعش، بعدما استعادت السيطرة على الشطر الشرقي من المدينة.

وقال في بيان إن نحو 350 ألف طفل وفتى تقل أعمارهم عن 18 عاما "عالقون في القسم الغربي من الموصل، وعواقب عمليات القصف (...) في هذه الشوارع الضيقة والمكتظة بالسكان قد تكون أكثر دموية من كل ما عرفناه حتى الآن في هذا النزاع".


إقرأ أيضاً: العبادي يعلن انطلاق العملية العسكرية غربي الموصل


وأوضحت عائلات اتصلت بها المنظمة أن "الفرار ليس خيارا مطروحا" بسبب تهديد مقاتلي داعش بتنفيذ عمليات إعدام سريعة، ورصاص القنص والألغام المضادة للأفراد.

وقال كريفاليرو "الأطفال أمام خيار مروع في الشطر الغربي من الموصل: عليهم أن يختاروا بين القنابل والمعارك والجوع إن بقوا، والإعدامات ورصاص القناصة إن حاولوا الفرار".

وأضاف "على القوات العراقية وحلفائها وبينهم الولايات المتحدة وبريطانيا، بذل كل ما في وسعهم لحماية هؤلاء الأطفال وعائلاتهم"، لافتا إلى أنهم "بدأوا يعانون من نقص الطعام والمياه والأدوية".

وحضت القوات العراقية السكان على ملازمة منازلهم لدى بدء العمليات العسكرية الأحد من أجل استعادة السيطرة على غرب الموصل، آخر معاقل داعش في العراق.

أخبار ذات صلة

newsletter