Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: ننشر التحذيرات الجوية بتنسيق مسبق مع الأرصاد الجوية | رؤيا الإخباري

طقس العرب: ننشر التحذيرات الجوية بتنسيق مسبق مع الأرصاد الجوية

الأردن
نشر: 2017-02-18 16:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة خلال توقيع مذكرة التفاهم بين طقس العرب والارصاد الجوية
صورة خلال توقيع مذكرة التفاهم بين طقس العرب والارصاد الجوية

وقعت دائرة الارصاد الجوية وشركة طقس العرب السبت مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال تقنيات الطقس وتطبيقاتها.

وبرعاية وزير النقل المهندس حسين الصعوب وبحضور امين عام الوزارة المهندس انمار الخصاونة وقع المذكرة مدير عام الارصاد الجوية محمد سماوي وعن شركة طقس العرب رئيسها التنفيذي محمد الشاكر .


إقرأ أيضاً: طقس العرب يعتذر ..تفاصيل


وقال وزير النقل حسين الصعوب ان توقيع المذكرة جاء تجسيدا للتوجه والرؤي الحكومية بتعزيز وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تعاون مثمر بين وزارة النقل والارصاد الجوية من جهة وشركات القطاع الخاص من جهة اخرى في مجالات تطوير الخدمات وسرعة تبادل المعلومات وايصالها للمستفيدن منها .

واضاف الصعوب ان المذكرة تهدف الى العمل بشكل مشترك على حماية الارواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال اصدار التحذيرات المبكرة للاحوال الجوية لكل القطاعات واصدار النشرات الجوية وبمرجعية الارصاد الجوية .

وقال سماوي ان الدائرة تعنى رسالتها بتوقعات الطقس والاحوال الجوية واصدار التحذيرات التي تسببها احداث الطقس الحادة للتقليل ما امكن من الخسائر في الارواح والممتلكات في حين ان شركة الطقس العرب تعنى باحدث التقنيات التي طورتها الشركة وهي تقنية اعلانية جديدة مبنية على حالة الطقس من خلال ربط الاعلانات والرسائل الترويجية بحالة الطقس المتوقعة .

واضاف ان دائرة الارصاد الجوية تتعامل ومنذ تأسيسها مع شركات دولية متخصصة في انظمة الاتصالات لاستقبال وارسال البيانات وكذلك الشركات المتخصصة في صناعة اجهزة الرصد الجوي وتركيبها مع المراكز الدولية التي تعنى بتدريب الكفاءات في تخصصات الارصاد الجوية وهذه فرصة لتثبت شركات القطاع الخاص الاردنية فرصتها لمنافسة الشركات الدولية في ما تحتاجه دائرة الارصاد الجوية لاداء رسالتها والقيام بمهامها اليومية .

وقال الشاكر " تقوم الشركة من خلال جميع وسائل الاتصال ،بنشر التحذيرات الجوية وترويج نشرات الطقس التي تصدر عن دائرة الارصاد الجوية بالتنسيق المسبق دون ان يكون هناك تغييرا في المضمون مع ذكر المصدر " دائرة الارصاد الجوية ".

وسيعمل الطرفان من خلال المذكرة على تعزيز اواصر التعاون وتبادل الخبرات في مجال تقنيات الطقس وتطبيقاتها واجراء مشاريع مشتركة في المجالات المذكورة بعد الحصول على الموافقات الرسمية وتبادل الزيارات الرسمية وعقد اجتماعات تتطلبها طبيعة التعاون .

أخبار ذات صلة

newsletter