الأحوال الجوية ترفع الطلب على الغاز والكاز

محليات نشر: 2017-02-15 15:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

ارتفع طلب المواطنين على الغاز والكاز، الأربعاء، بسبب الظروف الجوية المتوقع تأثيرها على المملكة، وفق نقيب أصحاب محطات المحروقات، نهار سعيدات.

وبلغت سحوبات الغاز، حسب سعيدات، من محطات الغاز الرئيسية في عمان والزرقاء وإربد 178 ألف اسطوانة بارتفاع 30 ألف اسطوانة عن بداية الأسبوع، فيما ارتفع الطلب على الكاز من 10 - 15%.

ورغم ارتفاع الطلب على المحروقات، اكد سعيدات، أن النسبة أقل من معدلات الطلب في المنخفضات وساعات الذروة، معللا ذلك بأن درجات الحرارة لم تشهد انخفاضا شديدا في مختلف أنحاء المملكة.


إقرأ أيضاً: حالة طوارئ قصوى في عمّان


وقال سعيدات إن الغاز والكاز متوفر بشكل كاف للمواطنين خلال الظروف الجوية المتوقعة، مشيرا إلى ان النقابة تتابع بشكل متواصل من خلال مندوبيها في محطات الغاز والمحروقات ومستعدة لتزويد المحطات والمواطنين بالمحروقات بأصعب الظروف.

وتتأثر المملكة بمنخفض جوي عميق أدى إلى تساقط الأمطار الغزيرة في عدد من مناطق المملكة وسقوط ثلوج خفيفة في المزار الجنوبي بمحافظة الكرك بالاضافة إلى عدد من مناطق الشمال.

وبحسب موقع طقس العرب يكون الطقس الأربعاء بارداً وغائما، مع استمرار هُطول زخات من الأمطار أحياناً فوق أجزاء مُختلفة من البلاد، تكون على شكل زخات من البرد في بعض المناطق، كما يُحتمل تشكُل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

 

 

أخبار ذات صلة