القضاة: سلع جديدة يشملها قرار رفع الأسعار

اقتصاد
نشر: 2017-02-14 20:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من البرنامج
من البرنامج

كشف وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة، عن ارتفاع أسعار بعض أنواع الفواكه بسبب قرار الحكومة الأخير برفع ضريبة المبيعات.

وخلال استضافته على برنامج نبض البلد الذي يبث على رؤيا مساء كل يوم عدا الجمعة، قال القضاة إن القرار لم يمس أسعار الفواكه باستثناء 4 اصناف هي الاناناس والكيوي والافوجادو والمانجا والفواكة الاستوائية.

والسلع التي لن يمسها القرار، حسب القضاة، هي البقوليات بكافة انواعها، والحبوب، والمعلبات كافة، والدجاج بكافة اشكاله طازج ومجمد ومقطع، ولحوم الحيوانات الحية اي كافة انواع اللحوم مجمدة أو طازجة، وكذلك الاحشاء مثل الكبد والمعلاق.


إقرأ أيضاً: الحكومة: لا رفع جديد للأسعار باستثناء البنزين


وأشار إلى أن كافة انواع الاسماك المجمد، باستثناء سمك السالمون المرتفع سعره، لن يمسها القرار، بالإضافة للسكر والشاي والقهوة والحليب الزيوت النباتية والسمنة والطحين والخضار والفواكة بمختلف اشكالها، والزيتون وزيت الزيتون والسمسم و الحلاوة و الطحينية والزعتر والسميد والجميد وأغذية الاطفال والأسمدة الزراعية وخدمات الصحة والعلاج وألعاب الاطفال والأجبان المطبوخة والزبدة بأشكالها المختلفة والقمح والشعير والنخالة والذرة والأعلاف بكافة انواعها.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن المؤسسات العسكرية والمدنية ستحافظ على نفس اسعار عام 2016 حتى لو تسبب ذلك بخسارتها، مشيرا إلى ان هذا القرار من رئاسة الوزراء لحماية الطبقة محدودة الدخل.

وكشف الوزير القضاة عن تحرير 300 مخالفة بحق محالات تجارية خالفوا التعليمات بشأن أسعار بيع الدخان والمشروبات الغازية والسلع التي طرأ تغيير على أسعارها.

وقال القضاة إن إن المخالفات التي حررت خلال 4 أيام جاءت بعد حملات مكثفة لكوادر الوزارة حيث تتراوح قيمة المخالفات المحررة من ألف إلى – ثلاثة ألاف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter