'تربية النواب' تطلع على محاور 'استراتيجية الموارد البشرية'

محليات
نشر: 2017-02-14 18:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من الاجتماع
من الاجتماع

اطلعت لجنة التربية والتعليم النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة مصلح الطراونة، على محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2016-2025.

وقال الطراونة إن اللجنة تناولت، بحضور رئيس اللجنة الوزارية العليا لمتابعة وتنفيذ الاستراتيجية العين وجيه عويس، أبرز المحاور الواردة في الاستراتيجية، مؤكدا أهميتها في تحديد أطر تطوير التعليم بمستوياته كافة.

ودعا إلى بذل الجهود لتنفيذها بما ينعكس ايجابا على تطوير الموارد البشرية للعملية التعليمية على مستوى المملكة.


إقرأ أيضاً: 'القانونية النيابية' تقر 'حماية المستهلك'


ولفت الطراونة إلى أن اللجنة بصدد عقد اجتماعات متواصلة بهذا الشأن للاطلاع على ما تبقى من محاور الاستراتيجية، قائلاً إنه سيتم إجراء حوار موسع مع المعنيين حولها.

من جانبه، قال عويس إن من أهداف الاستراتيجية لعب دور إيجابي في رفع مستوى وسوية التعليم، سيما المحاور التي تتعلق بسبل تنمية وتطوير مخرجات التعليم، خصوصاً المتعلقة برياض الأطفال والتعليم المهني والتقني والمدارس الأقل حظا.

وفي اجتماع منفصل، ناقشت "التربية النيابية"، بحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، مطالب عددا من مطالب طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الدورة الشتوية الحالية.

وقال الطراونة إن اللجنة اطلعت على "شكاوى طلبة تفيد بوجود أخطاء في احتساب العلامات"، داعيا الوزارة إلى مراجعة احتساب العلامات لمن قدموا شكاوى بذلك.

بدوره، طالب الرزاز بإعطاء الوزارة مهلة كافية لكى يتسنى لها الإطلاع على نتائج طلبة تقدموا بشكاوى، قائلاً إنه سيتم إطلاع اللجنة على النتائج بأقرب وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

newsletter