Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيس بوك تختبر ميزة جديدة للمنشورات المنبثقة على نسخة الويب من موقعها | رؤيا الإخباري

فيس بوك تختبر ميزة جديدة للمنشورات المنبثقة على نسخة الويب من موقعها

تكنولوجيا
نشر: 2017-02-14 18:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فيس بوك تختبر ميزة جديدة للمنشورات المنبثقة على نسخة الويب من موقعها
فيس بوك تختبر ميزة جديدة للمنشورات المنبثقة على نسخة الويب من موقعها

تختبر فيس بوك ميزة جديدة على نسخة سطح المكتب من موقع التواصل الاجتماعي خاصتها، تُظهر منشورات محددة كنافذة منبثقة في الزاوية السفلى اليمنى من متصفح الويب، وذلك على غرار ما تفعله مع الرسائل الفورية التي تصل للمستخدم.

وأفاد مستخدمون ظهرت لديهم الميزة الجديدة بأن منشورات فيس بوك المنبثقة تتيح للمستخدم التعليق، فضلًا عن الإعجاب والمشاركة، ثم إنه يوجد خيار لمشاهدة المنشور كاملًا أو إخفائه.


إقرأ أيضاً: خاصية 'إنسانية' جديدة من فيسبوك


ونقل موقع “سي نت” Cnet المعني بشؤون التقنية عن متحدث باسم فيس بوك قوله: “سمعنا أن الناس يريدون طرقًا أسهل للمشاركة في المحادثات على منشور دون التفريط بمتابعة ما يحدث على (صفحة) آخر الأخبار، لذلك، فنحن نختبر حاليًا خيارًا جديدًا يفتح نافذة عندما يُعلق أحدهم على منشورك، أو يرد على تعليقك أو يُشير إليك في تعليق”.

وأضاف المتحدث باسم فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، بحسب أرقامها للربع الأخير من العام الفائت: “يمكنك أبدًا إخفاء المحادثة أو إيقاف الإشعارات من خلال القائمة المنسدلة للمنشور”.

ولا يُعرف على وجد التحديد عدد المستخدمين الذين أُتِيحت لهم الميزة الجديدة، ولكن المتحدث باسم الشركة قال إن “العدد صغير”، وهو ما تفعله فيس بوك دائمًا، إذ تختبر المزايا الجديدة على عدد صغير من مستخدميها قبل إتاحتها للعموم في وقت لاحق، في حال أثبتت الميزة نجاحًا.

يُشار إلى أن فيس بوك تسعى دائمًا إلى زيادة انخراط المستخدمين مع المنشورات التي تُنشر عبر شبكتها الاجتماعية، إذ إن المزيد من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع يعني للشركة أن هناك فرصًا كبرى لإقناع المعلنين في الإعلان لديها.

وعلى صعيد الإعلانات والمعلنين، يُشار إلى أن الحديث عن الميزة الجديدة يأتي بعد ثلاثة أيام تقريبًا من إعلان فيس بوك التزامها فيما يتعلق بالتدقيق والمراجعة من قبل مجلس تقييم وسائل الإعلام للتحقق من دقة المعلومات التي تقدمها لشركائها من المعلنين، وذلك بعد اعترافها عدة مرات خلال العام الماضي بأنها قدمت تقارير مغلوطة فيما يتعلق ببعض الأرقام الإعلانية الخاصة بها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter