Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يرتفع مع تقلص تخمة المعروض بفضل تخفيضات إنتاج أوبك | رؤيا الإخباري

النفط يرتفع مع تقلص تخمة المعروض بفضل تخفيضات إنتاج أوبك

اقتصاد
نشر: 2017-02-14 17:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت أسعار النفط ، الثلاثاء، مدعومة بجهود تقودها أوبك لخفض الإنتاج في حين ظلت الأسعار داخل النطاقات الضيقة التي لم تبرحها منذ بداية العام بفعل زيادة الإنتاج من مصادر أخرى.

وبحلول الساعة 1425 بتوقيت جرينتش كان خام برنت مرتفعا 80 سنتا عند 56.39 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي الخفيف 70 سنتا إلى 53.63 دولار.

وتراجع الخامان القياسيان اثنين بالمئة يوم الاثنين. وكلاهما قرب منتصف نطاق تداول الخمسة دولارات للبرميل الملاحظ منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.

وقال هانس فان كليف كبير اقتصاديي الطاقة ببنك ايه.بي.ان أمرو في أمستردام "سعر النفط شديد المتقلب عادة لم يكد يتزحزح لشهرين والسبب هو العوامل المتضاربة في السوق."

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون من بينهم روسيا على تقليص الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017 في مسعى لكبح تخمة المعروض في أسواق النفط العالمية.


إقرأ أيضاً: مصادر: بيانات أوبك تظهر التزاما يزيد على 90% من تخفيضات الإنتاج


لكن يقوض تلك الجهود ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة حيث أدت زيادة أنشطة الحفر وبخاصة من قبل منتجي النفط الصخري إلى ارتفاع الإنتاج الإجمالي إلى 8.98 مليون برميل يوميا بزيادة 6.5 بالمئة منذ منتصف 2016 لتسجل أعلى مستوى منذ ابريل نيسان من العام الماضي.

وقال ريك سبونر كبير محللي سوق النفط لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني "النفط يبدو محاصرا في نطاق ضيق في الوقت الراهن ويركز أساسا على الاعتبارات الخاصة بالإمدادات."

أخبار ذات صلة

newsletter