الأمانة : طوارئ متوسطة مع إمكانية رفعها لقصوى حال تأكيد تساقط الثلوج

الأردن
نشر: 2017-02-14 11:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تواصل امانة عمان في ظل الحالة الجوية التي تسود بحمدالله المملكة العمل بحالة الطوارى المتوسطة ( قصوى للمياه ) ، حسب نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة الناطق الرسمي باسم امانة عمان المهندس باسم الطراونة الذي اعلن ان الامانة سترفع الطوارئ الى قصوى في حال اكدت التنبؤات الجوية تساقط الثلوج .

وبين ان الامانة تتابع النشرات الجوية عن كثب ، وان فرق الدوائر المختصة والمناطق تتواجد منذ الـ48 ساعة الماضية في الميدان للتعامل مع اي حالة يتم رصدها ومعالجتها خاصة مع غزارة تساقط الامطار .


إقرأ أيضاً: مزيد من الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء تُتبَع بتساقط للثلوج على المرتفعات يوم الخميس


واكد إن كافة المعنيين في قطاعات الامانة على استعداد تام للعمل بكامل الطاقات ، مبينا ان إعلان الطوارئ المتوسطة يأتي عند تساقط الامطار الغزيرة .

واشار الى ان مناهل تصريف مياه الامطار في الشوارع الرئيسية والفرعية وداخل الانفاق المرورية لم تشهد اي اغلاقات او تجمعات للمياة وتعمل بكفاءة ، وان هناك متابعة في العمل على تنظيفها .

وشدد ان أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الـ 22.

ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.

كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.

أخبار ذات صلة

newsletter