مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

نقيب التجار يثمن التزام الحكومة بالحفاظ على استقرار الأسعار

نقيب التجار يثمن التزام الحكومة بالحفاظ على استقرار الأسعار

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أكدت نقابة تجار المواد الغذائية انها حصلت على تأكيدات حكومية بعدم فرض رسوم الخدمات الجمركية والبالغة 5% على جميع السلع الغذائية الاساسية والضرورية التي يستهلكها ذوو الدخل المحدود والمتوسط والتي تشكل نحو 80% ‏ من المواد الغذائية المستوردة والمصنعة محليا المتداولة بالأسواق .

وقال نقيب التجار خليل الحاج توفيق في تصريح صحافي مساء السبت ان الحكومة التزمت بتعهداتها بعدم رفع ضريبة المبيعات على اكثر من 70 سلعة غذائية أساسية وضرورية بغض النظر عن بلد المنشأ وهذه السلع يتفرع منها آلاف الأصناف والبدائل في الاسواق المحلية.

وعدد الحاج توفيق بعض المواد الغذائية والأساسية المستثناة ومنها البقوليات بأنواعها واللحوم المعلبة والدجاج الطازج والمجمد وأنواع من الاسماك الطازجة والمجمدة وأنواع من اللحوم الطازجة والمجمدة، بيض المائدة والقمح والبرغل والخبز والسميد والشاي والسكر.


إقرأ أيضاً: وزير المالية: 70% من السلع الأساسية لن تمسها قرارات الاصلاح الاقتصادي


كما اشار الى مواد اخرى، ومنها: والسمنة والخضار والفواكه والمعكرونة ورب البندورة والأحشاء (معاليق وكبدة ) التونة والسردين والمرتديلا والزيتون والحليب والجميد والشعيرية والسمسم والتمور والزعتر وملح الطعام، لافتا الى انه سيتم الإعلان عن هذه المواد خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل وزير الصناعة والتجارة والتموين.

وأكد ان قائمة المواد التي تم استثناؤها من رفع ضريبة المبيعات ستستثنى أيضا من رسوم الخدمات الجمركية والبالغة 5%، ‏حسبما أكد ذلك مصدر رسمي موضحا ان القرار جاء للحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية لتتناسب مع دخول المواطنين حيث يشكل انفاق الاسرة الاردنية على الغذاء نحو 38 %‏ من دخلها .

وثمنت النقابة التزام الحكومة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالحفاظ على استقرار أسعار الغذاء وخاصة الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتوسط .