Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو الوزير الأسبق 'قشوع' يكشف أسرار زيارة ويلز لمنزله | رؤيا الإخباري

بالفيديو الوزير الأسبق 'قشوع' يكشف أسرار زيارة ويلز لمنزله

هنا وهناك
نشر: 2017-02-09 21:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

طالب وزير البلديات الأسبق، حازم قشوع إلى تقليد السفيرة الأمريكية وساما بارزا لارتدائها الثوب النسائي "الوطني" عندما زارته في منزله.

وفي حديث مطول مع برنامج المتهم الذي يبث على شاشة رؤيا مساء كل خميس، قال قشوع الذي كان نائبا في المجلس السابق :" موقف السفيرة الأمريكية بارتداء الثوب الوطني هو موقف شجاع من دبلوماسي بارز ويعني انها تحب الأردن ".

ويواصل قشوع حديثه عن الزيارة التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي :" ان ما قمت به هو دور جندي يعمل اتجاه بلده، واتجاه موقف سياسي تعرضت له بلاده، عندما كان هناك حديث ان الاردن غير مهم في المنطقة، لذلك كان يجب عقد مثل هذه اللقاءات.

وأكد الوزير الأسبق :"ان اللقاء مع السفيرة كان بعلم رئيس الوزراء في حينها الدكتور عبدالله النسور والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن السفيرة اكدت أن "من يمس الأردن كأنما يمس الولايات المتحدة الأمريكية وان واشنطن هي الداعم للأردن".

واستغرب قشوع تعرضه هو وحده للهجوم رغم حضور 46 شخصية سياسية للقاء، مستغربا عدم الدفاع عنه من قبل الحاضرين للقاء.

وأضاف "الشخصيات الحاضرة كانت تبحث عن كيفية خروجها من المشهد، رغم ان هذا المشهد مشرف لكل من حضر".

وحول قانون الانتخاب، قال قشوع إن "قانون الانتخابات الحالي ليس بعيدا عن قانون الصوت الواحد، مضيفا ان هذا القانون اذا لم يكن مغلق لن نستطيع ان نحدث اختراقا مطلوبا عند الحديث عند التيارات السياسية".

وبين قشوع خلال استضافته في برنامج المتهم الذي يبث على شاشة رؤيا مساء كل خميس ان عدم مشاركته في الانتخابات النيابية الاخيرة بسبب عدم الوصول للاستحقاق المالي المطلوب.

وأشار قشوع إلى تعرضه لمحاولات تشويه من قبل أشخاص لم يسمهم، معللا ذلك بعدم قبول نهجه من قبل البعض.

وعن مشاركته في انتخابات المجلس النيابي السابع عشر قال قشوع: " انا اعلنت من هم الاشخاص الذي وقفوا معي في الانتخابات السابقة، وماذا قدموا لي".

وتابع " كان علي عدم التواجد في المشهد الانتخابي وان الشخص الذي كان يجب ان يكون هو في هذا المشهد يعرف نفسه "، مبينا انه في اللحظات الاخيرة كان هنالك اجماع على دخول انتخابات المجلس السابع عشر، وانه تم خوض المنافسة وتحققت بالنجاح.


إقرأ أيضاً: اعترافات صريحة بالفيديو 'للمتهم' زكي بني ارشيد


وفي رده على سؤال حول منعه الاعلاميين من دخول منزله اثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي الأسبق اياد علاوي، قال قشوع "إن التجارب السابقة دفعته إلى ذلك".

وعن فترة توليه وزارة البلديات، قال "كنت رأس حربه في هذا الملف عندما توليت هذا الملف في فترة الربيع العربي، وما رافقه من اجواء في المحافظات، وكان المطلوب مني ان اتواصل مع الناس وأقوم بدور غير عادي بالتواصل مع الناس".

وقال إنه يفضل التواجد داخل الفريق الحكومي على المجلس النيابي، لقدرته على الإنجاز والتقديم بشكل أفضل من ما هو في المجلس.

أخبار ذات صلة

newsletter