Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منع دخول مواطنة كندية مسلمة إلى الولايات المتحدة | رؤيا الإخباري

منع دخول مواطنة كندية مسلمة إلى الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2017-02-09 09:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

منعت قوات حرس الحدود الأمريكية مواطنة كندية مسلمة ترتدي الحجاب من دخول الولايات المتحدة الأمريكية بعد أخذ بصمتها وتصويرها وسؤالها عن دينها ورأيها في الرئيس دونالد ترامب .

وقالت فدوى العلوي وهي مغربية الأصل وتعيش في مدينة مونتريال في تصريحات لشبكة سي بي سي نيوز الإخبارية الكندية اليوم أنها سبق وأن استخدمت جواز سفرها الكندي لدخول الولايات المتحدة عدة مرات قبل ذلك لزيارة والديها وشقيقها الذين يعيشون في شيكاغو .

وأكدت العلوي أن وكلاء الحدود الأمريكية طلبوا رؤية هاتفها المحمول وكذلك هاتف ابن عمها الذي كان يرافقها واثنين من أبنائها ويحملون جميعهم جوازات سفر كندية، وقالت إنه تم فحص الهواتف لمدة ساعة كما تم استجواب ابن عمها عدة أسئلة من بينها هل تمارس العبادة وأي مسجد تذهب إليه وما هو اسم الإمام وما نوع المناقشة التي تسمعها في المسجد وهل يتحدث الإمام إليك مباشرة وعما ذا كان أي منهما يعرف أيا من ضحايا حادث مسجد كيبيك ورأيهما في سياسات ترامب.


إقرأ أيضاً: العدل الأمريكية تستأنف الحكم ضد تعليق 'حظر السفر'


وقالت أن ضباط حرس الحدود الأمريكية طلبوا أيضا مشاهدة الفيديوهات التي على هاتفها باللغة العربية، مشيرة إلى انها فيديوهات للصلوات اليومية، وبعد الاستجواب وانتظار ساعة أخرى عاد الضبط وأبلغوهم بأنه تم حرمانهم من دخول الولايات المتحدة لأنهم وجدوا أن هذه الفيديوهات ضد الولايات المتحدة .

من جانبه قال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو " نشعر بالقلق تجاه قضية فدوى العلوي"، مضيفا إن الحكومة الكندية تعمل مع المسؤولين الأمريكيين لتوضيح حقوق الكنديين على الحدود.

فيما قال وزير الأمن العام الكندي رالف جودال إن وزارته سوف تتابع قضية العلوي التي وصفها بأنها مثيرة للقلق، مضيفا إننا بحاجة إلى معرفة التفاصيل لكي تتم متابعة الأمر.

وقال إنه يتوقع أن تتم معاملة أي شخص يحمل جواز سفر كندي باحترام عبر المعابر الحدودية مع الولايات المتحدة .

أخبار ذات صلة

newsletter