Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة ترفع وتوحد رسوم العمالة الوافدة .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الحكومة ترفع وتوحد رسوم العمالة الوافدة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-02-08 22:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على عدد من اجراءات الاصلاح الاداري والاجتماعي والاقتصادي.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اعفاء اصحاب العمل من مبلغ 100 دينار من رسم تصريح العمل ليصبح 400 دينارا وذلك عند تجديد تصريح العمل.

وقرر مجلس الوزراء كذلك الموافقة على اعفاء اصحاب العمل للعمالة الوافدة الراغبة بمغادرة المملكة نهائيا من رسوم تصاريح العمل والمبلغ الاضافي المستحق عن اي فترة سابقة بنسبة 60 بالمئة من المبالغ المستحقة.


إقرأ أيضاً: الملقي يرفع رسوم جواز السفر


ونظرا لاهمية القطاع الزراعي كقطاع اقتصادي ببعد اجتماعي في مختلف مناطق المملكة، وحرصا على دعمه، قرر المجلس الموافقة على اعفاء اصحاب العمل للعمال الوافدين بمهنة عامل زراعي من مبلغ 200 دينار واستيفاء مبلغ 300 دينار فقط، عند تجديد كل تصريح عمل للعامل بمهنة عامل زراعي عند صاحب العمل نفسه، شاملا مبلغ 100 دينار (المبلغ الاضافي لصالح صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني) بالاضافة الى كفالة بنكية بمبلغ 200 دينار، إذ يمكن للوزارة استدعاؤها بدون ابداء الاسباب وحسب الاجراءات التي تحددها الوزارة، وذلك للعمال الوافدين المثبتة اعدادهم لدى اصحاب العمل عند البدء بتطبيق النظام المعدل لنظام رسوم تصاريح العمل وذلك بعد التاكد من قبل وزارة العمل ووزار ة الزراعة واتحاد المزارعين من التزام هذه العمالة بالعمل لدى نفس اصحاب العمل في مزارعهم وضمان عدم تسربها الى القطاعات الاقتصادية الاخرى.

وسيخصص جزء من العوائد المتاتية لدعم صندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني ودعم القطاع الزراعي من خلال قروض ميسرة من مؤسسة الاقراض الزراعي وصندوق المخاطر الزراعية والتوسع في تغطية مخاطر زراعية اخرى مثل الفيضانات والرياح وكذلك دعم مربي الثروة الحيوانية والصادرات الزراعية عبر الشحن الجوي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter