الأوقاف تتجه لإغلاق 134 مكتب حج وعمرة

محليات
نشر: 2017-02-08 17:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: جورج برهم
ضبط 6 أشخاص يبيعون الأساور الالكترونية للحجاج الموسم الماضي
ضبط 6 أشخاص يبيعون الأساور الالكترونية للحجاج الموسم الماضي
المصدر المصدر

خصصت لجنة السياحة والاثار النيابية اجتماعها الأربعاء، برئاسة النائب اندرية حواري لبحث الشكوى المقدمة من لجنة السياحة الدينية المنبثقة من جمعية وكلاء السياحة والسفر بخصوص توجه وزارة الاوقاف لطرح عطاء لتنظيم عملية الحج والعمرة بين شركات المعنية بهذا الشأن.

ودعا حواري خلال الاجتماع الذي حضره وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية وائل عربيات وممثلين عن شركات الحج والعمرة الى ضرورة وجود تشاركية وتعاون في عملية اتخاذ القرار بين الحكومة وشركات الحج والعمرة بهدف التوصل الى الية متفق عليها من كلا الجانبين لتنظم عملية الحج والعمرة خدمة لمصلحة الوطن والمواطن.

كما استمعت اللجنة الى الناطق الإعلامي للجنة السياحة الدينية كمال ابو ذياب الذي أبدى قلقه و تخوفه من حصر عملية إحالة العطاء والمنافسة بين شركات الحج والعمرة الكبيرة ما يؤدي الى انعدام الفرصة امام الشركات الصغيرة .

واشار ابوذياب الى ان هناك ما يقارب 204 مكاتب حج وعمرة وسيتم اعتماد 70 مكتب فقط من بينها الامر الذي سيؤدي إلى إغلاقها.


إقرأ أيضاً: ضبط 6 أشخاص يبيعون الأساور الالكترونية للحجاج .. صور


من جانبه بين وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات ان هذا القرار سينظم عملية متابعة شركات الحج والعمرة والتقليل من نسب الشكاوى المقدمة على هذه الشركات نتيجة تقصير بعضها في تقديم الخدمة المطلوبة.

وأشاد حواري بدور الذي قامت به وزارة الاوقاف والجهد الذي بذلته من خلال عملية تنظيم وخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج الماضي منوها الى ضرورة اتخاذ اجراءات رادعة بحق الشركات المخالفة والتي قصرت في اداء واجبها تجاه الحجاج والمعتمرين. 

وتأتي اجتماعات لجنة السياحة والآثار النيابية مع المعنيين بعد ورود عدد من الشكاوي على الحكومة وذلك لنيتها طرح عطاء لنقل الحجاج واتمام الحجوزات من خلال هذه العطاءات.

أخبار ذات صلة