الأردن يدين قرار الكنيست الاسرائيلي بشرعنة مصادرة الاراضي الفلسطينية

محليات
نشر: 2017-02-07 10:14 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

دان الأردن بشدّة قرار الكنيست الإسرائيلي الذي يشرعن مصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للتوسع بإقامة الوحدات الاستيطانية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن ما تقوم به اسرائيل من مصادرة للأراضي الفلسطينية مخالف للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وأن الحكومة الاسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مطالبة بالمحافظة على الوضع القائم وعدم السماح بإقامة الوحدات الاستيطانية والاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية.


إقرأ أيضاً: الكنيست الإسرائيلي يصدق بالقراءة الثانية على قانون يقر سلب الأراضي الفلسطينية


واضاف ان هذه الخطوة الاستفزازية الاسرائيلية من شأنها القضاء على أي أمل بحل الدولتين وإحلال السلام في المنطقة، فضلاً عن تأجيج مشاعر المسلمين، وجرّ المنطقة لمزيد من العنف والتطرف، مشيراً إلى أن الاستيطان ينمّ عن عقلية لا تقبل السلام ولا تؤمن به.

ولفت إلى قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2334 الصادر في أواخر شهر كانون الأول عام 2016 ، والذي يشير بوضوح إلى تنامي عزلة اسرائيل الدولية بسبب نشاطاتها الاستيطانية الاستفزازية المقوّضة للسلام والتي تنتهك حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter